رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر والبرتغال تبحثان زيادة التعاون في مجال المستحضرات الطبية وتدريب العاملين.. صور

نشر
المستحضرات الطبية
المستحضرات الطبية

تبحث الحكومة المصرية زيادة التعاون في مجال المستحضرات الطبية مع دولة البرتغال، ومناقشة أهمية التعاون في مجال تدريب العاملين، وتعزيز قدراتهم الرقابية.

التعاون في المستحضرات الطبية

بحث التعاون في مجال المستحضرات الطبية

جاء ذلك، في اللقاء الافتراضي الذي عقده الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع الدكتور روي سانتوس إيفو، رئيس الهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية بالبرتغال، لبحث آليات التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المستحضرات الطبية، ومناقشة أهمية التعاون في مجال تدريب العاملين، وتعزيز قدراتهم الرقابية.

وأشاد رئيس هيئة الدواء المصرية بالجهود المبذولة لتعميق وتعزيز العلاقات المصرية البرتغالية في مجال المستحضرات الطبية، خصوصًا بين الهيئتين الرقابيتين، والحرص  على تبادل الخبرات فيما يخص العمل الرقابي، وآليات دعم التعاون المشترك بين الدولتين.

التعاون في المستحضرات الطبية

التعاون بين مصر والبرتغال في المستحضرات الطبية

من جانبه، أشاد رئيس الهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية البرتغالي بالتطور الملحوظ لعلاقات بلاده مع مصر في مجال المستحضرات الطبية، وبتجربة هيئة الدواء المصرية الناجحة في تطوير منظومة صناعة المستحضرات الطبية بمصر، والحصول على العديد من الاعتمادات الدولية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة الآليات التي تسهم في دعم التعاون بين الهيئتين الرقابيتين، وتعميق تبادل الخبرات الفنية والعلمية، لاسيما في مجال المستحضرات الطبية.

يأتي ذلك، في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز العلاقات المصرية البرتغالية في مجال المستحضرات الطبية، والعمل على تبادل الخبرات، ودعم الكوادر العاملة بمجال الدواء، وتعزيز قدراتهم الرقابية.

التعاون في المستحضرات الطبية

توطين صناعة الدواء والمستحضرات الطبية

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا، الأسبوع الماضي، لبحث إجراءات دعم وتحفيز صناعة الدواء، حيث شدد على أنه هذا هو التوقيت الأنسب للعمل على توطين وتعميق التصنيع المحلي للدواء وأن الدولة مستعدة لتقديم أي محفزات أو تيسيرات لهذا القطاع.

حضر الاجتماع، وزيري المالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ورئيس هيئة الدواء المصرية، ورئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

التعاون في المستحضرات الطبية

تسجيل المستحضرات الطبية للأسنان

وأعلنت هيئة الدواء المصرية فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بالإجراءات الخاصة بتسجيل المستلزمات الطبية للأسنان، التي تهدف إلى توضيح الإجراءات والقواعد المتبعة لتسجيل مستلزمات الأسنان المستوردة، مع شرح كل المستجدات في خطوات التقديم والتسجيل، لتيسير الإجراءات، مع تسليط الضوء على محتويات ملف التقديم الخاص بتسجيل المستلزمات الطبية للأسنان، وعرض تفصيلي لكل محتوى على حدته، وتوضيح كيفية تقييمه من قبل الصيادلة.

وتعقد الورشة التدريبية، 5 يونيو 2023 في مقر هيئة الدواء المصرية بالمعادي، ومتاح الحضور عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

عاجل