رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة مكبرة لمراقبة الأسواق والمواد الغذائية في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشكيل حملة مكبرة كبرى تضم أجهزة الصحة والطب البيطري والتموين ومتابعة الإدارة المركزية لمكتب محافظ الغربية للقيام بأعمال المتابعة والتفتيش على محلات بيع الأغذية والمنشأت الصحية والمخابز بمدينة كفر الزيات. 

جاء ذلك برئاسة إسلام النجار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الغربية ومشاركة كلا من عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات والدكتورة فايزة راغب مدير الإدارة الصحية بكفرالزيات وهيثم علام مدير الإدارة التموينية والدكتور أحمد سعدات المدير الوقائي بالإدارة الصحية بكفرالزيات وأطباء الطب البيطرى ومراقبي الأغذية ومفتشي التموين.

وقامت الحملة المكبرة بأعمال التفتيش والمتابعة المفاجئة لعدد 27 منشأة شملت محلات بيع مواد غذائية ولحوم ودواجن ومخابز، وتحرير 25 محضر جنحة صحية لعدم توافر الاشتراطات الصحية و16 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية.

كما تم تحرير 5 مذكرات لمجلس مدينة كفرالزيات لعدم وجود رخص بمعرفة الإدارة الصحية بكفر الزيات لعدد من المحلات التي تقوم ببيع منتجات غذائية للقيام بغلقها لعدم وجود تراخيص لها، وتحرير ٧ محاضر موازين مخابز بمعرفة إدارة تموين كفر الزيات لعدم مطابقة الخبز للمواصفات المقررة وإنتاج بأوزان أقل من المقررة.

كما تمكنت الحملة المكبرة لأجهزة محافظة الغربية من تحريز كمية من الدواجن لحقنها بالمياه بمعرفة الإدارة البيطرية بكفر الزيات مما يعد غشا للمواطنين بالتلاعب في أوزانها، بالإضافة إلى تحرير محضر جنحة حيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمعرفة هيئة سلامة الغذاء.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه بتكثيف الحملات المكبرة لأجهزة محافظة الغربية المختلفة لمراقبة الأسواق والمواد الغذائية المعروضة بالمحلات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وكذلك تشديد الرقابة على المخابز والتأكد من جود الخبز المنتج بها ومطابقتها للاوزان المقررة من قبل التموين.

عاجل