رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرب الترجي: مواجهة الأهلي بدوري الأبطال مباراة الموسم

نشر
نبيل معلول
نبيل معلول

أكد نبيل معلول المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي الرياضي التونسي أن مباراة اليوم أمام الأهلي المصري على ملعب حمادي العقربي برادس في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم، ستكون مباراة الموسم ولا مفر خلالها من الانتصار.

وأضاف -في اللقاء الإعلامي الذي عقد بقاعة الندوات الصحفية بملعب حمادي العقربي برادس- أن "الترجي حريص على تحقيق الفوز، لقد لمست لدى اللاعبين رغبة قوية لرد الفعل بعد العثرتين الأخيرتين في سباق البطولة الوطنية أمام النادي الصفاقسي والنادي الأفريقي، وأحسست لديهم بدرجة كبيرة من الوعي وتحمل المسؤولية من أجل الخروج بالانتصار وقطع نصف الطريق نحو التأهل إلى الدور النهائي قبل مقابلة الإياب بعد أسبوع في القاهرة".

وتابع: "الترجي متمرس بمثل هذه المواعيد الهامة وهو متعود على لعب الأدوار الأولى في المنافسات الأفريقية حيث سأخوض شخصيا معه ثالث دور نصف نهائي في مسابقة رابطة الأبطال، والأهلي كذلك متعود على التألق القاري، فالفريقان كتاب مفتوح لبعضهما البعض ومباراة اليوم اعتبرها هامة، لكن لقاء الإياب لا يقل بدوره أهمية، سنبذل كل ما في وسعنا حتى نرتقي إلى مستوى انتظارات جماهيرنا التي سنفتقدها ونعدها بتحقيق الانتصار".

وأوضح نبيل معلول أن التركيز في الإعداد على هذه المباراة -التي تمثل رهان الموسم بالنسبة للفريق- تمحور بالخصوص حول التحضير المعنوي والذهني من خلال العمل على رفع منسوب الثقة والتركيز لدى اللاعبين مع السعي إلى دعم الإيجابيات الموجودة وتفادي النقائص التي لاحت في الفترة الأخيرة.

وكشف معلول أن أهم التحديات التي سيواجهها الترجي في مباراة اليوم هي غياب العديد من اللاعبين لأسباب صحية وفي مقدمتهم الليبي حمدو الهوني، خصوصا وأن دكة البدلاء لا تضم بدلاء بنفس الجودة الفنية للعناصر المتغيبة، معلنا في نفس الوقت أن اللاعب الأردني شرارة لن يكون بدوره جاهزا للمقابلة، قبل أن يؤكد ثقته الكبيرة في المجموعة التي ستكون حاضرة على درب تحقيق الانتصار الذي يعد على حد تقديره خطوة أساسية للتأهل إلى النهائي.

من جانبه، أشار لاعب الترجي الرياضي رشاد العرفاوي إلى قوة الأهلي الذي قال عنه، إنه يملك تقاليد عريقة على مستوى المنافسات الأفريقية، مبينا في نفس الوقت أن جميع اللاعبين يحدوهم إصرار كبير على رد الفعل بعد الهزيمتين في صفاقس والدربي؛ بهدف إرضاء الأنصار.

وأضاف: "لقد كانت لنا اجتماعات مغلقة كلاعبين مع بعضنا البعض وتحدثنا عن مباراة اليوم وكل العناصر عازمة على تحقيق الفوز لأن تقاليدنا في الترجي تفرض علينا ذلك مهما كانت الصعوبات والعراقيل، نعي جيدا أنه لقاء الموسم وسنضع كل إمكانياتنا في الميزان للخروج بنتيجة إبجابية في انتظار استكمال مهمة التأهل في لقاء الإياب بعد أسبوع في القاهرة".

عاجل