رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس بائع «بوظة» تسبب في تسمم 382 شخصا بقنا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أمرت النيابة العامة بحبس بائع متجول لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه، لبيعه وتداوله مشروبات فاسدة في أماكن غير مستوفية لاشتراطات النظافة الصحية، على نحو تسبب في إصابة 382 شخصا بالتسمم في محافظة قنا.
وذكرت النيابة العامة -في بيان لها الليلة- أنه تبين أن المتهم لم يحصل على شهادة صحية من الجهة المختصة، وأن وقائع التسمم محل التحقيق جاءت بعدما تناول الأشخاص مشروب (البوظة) الذي أعده لهم المتهم، مشيرة إلى أن التحقيقات أظهرت ممارسته مهنة بدون الحصول على ترخيص من السلطة المختصة.
وقررت النيابة ندب مفتش الأغذية لأخذ عينة من المشروبات لتحليلها، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.
كانت النيابة قد تلقت أمس الجمعة إخطارا من مركز شرطة أبو تشت، مفاده توافد أعداد من المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزي وقد بدت عليهم أعراض التسمم إثر تناولهم مشروبا اشتروه من أحد الباعة الجائلين.
وانتقل محققو النيابة وسألوا المصابين بثلاثة مستشفيات، فتبينت إصاباتهم بحالة من الإعياء وآلام بالبطن وقيئ وعدم الاتزان، فسألت النيابة 11 مصابا من المتواجدين، وبعضا من ذويهم، والفريق الطبي المعالج لهم، وقد اجتمعت رواياتهم بشعورهم بالإعياء الشديد عقب تناولهم مشروب (البوظة) الذي تناولوه من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق.
كما قامت النيابة بسؤال الفريق الطبي المعالج، حيث تبين اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيال المصابين وأن غالبيتهم خرجوا بعد تحسن حالاتهم.
وتمكنت الشرطة من ضبط المتهم وبحوزته 4 براميل بداخلها المشروب الذي باعه للمصابين، فاستجوبته النيابة العامة في الاتهامات المسندة إليه فأنكرها، وأضاف باعتياده بيع مشروب (البوظة) منذ ثلاثين عاما دون حدوث وقائع مشابهة لما حدث، وقد أكدت التحريات ارتكاب المتهم للواقعة.
 

عاجل