رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الليلة.. الأهلي يواجه بيراميدز في كأس السوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية إلى ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، حيث مباراة السوبر المصري لموسم 2021-2022، والتي تجمع بين الأهلي، بطل الكأس، وبيراميدز، بعد انسحاب الزمالك بطل الدوري.

الأهلي يخوض لقاء السوبر بصفته بطل كأس مصر لموسم 2021-2022، فيما سيشارك بيراميدز في المباراة بصفته وصيف بطولة الدوري لنفس الموسم، وذلك بعد اعتذار نادي الزمالك – بطل الدوري - عن المشاركة في المباراة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك اتخذ قرارا بالاعتذار عن المشاركة في مباراة السوبر المصري، اعتراضا على عدم صدور قرار من لجنة التظلمات ضد لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا"، وتعليق عقوبة اللاعب لحين الفصل في دعوى حركها النادي الأهلي لدى محكمة القضاء الإداري بشأن بطلان تشكيل لجنة الانضباط التي أصدرت عقوبة إيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر المصري، برصيد 12 لقبا، فيما يملك الزمالك 4 ألقاب للسوبر، بجانب لقب وحيد لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

كما يعد الأهلي حامل لقب البطولة، بعدما توج بآخر نسخة لكأس السوبر بعد فوزه على الزمالك بهدفين دون رد، سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد، في مباراة أقيمت في الإمارات أيضا، ولكن على ملعب "هزاع بن زايد".

من جهته، يشارك فريق بيراميدز في مباراة السوبر المصري لأول مرة، حيث لم يسبق للنادي التتويج بأي لقب من قبل، وقد تكون المشاركة في لقاء اليوم، فرصة للفريق لحصد أول لقب في تاريخه، والانضمام للثلاثي "المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش" الذين نجحوا في رفع الكأس بعيدا عن الأهلي والزمالك.

وسبق أن التقى الأهلي مع بيراميدز يوم 10 أبريل الماضي في المباراة النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2021-2022، حيث فاز الأهلي بنتيجة 2-1.

مباراة اليوم ستكون مباراة السوبر المصري السادسة التي تقام على الأراضي الإماراتية، حيث استضاف ملعب "هزاع بن زايد" لثلاثة لقاءات، وتوج بهم جميعا النادي الأهلي، فيما أقيمت مباراتين على ملعب "محمد بن زايد"، وتوج بهما نادي الزمالك.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية، بعد نجاح في الفريق الأحمر في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عبور عقبة الرجاء المغربي، كما يحافظ الأهلي على صدارته لجدول الدوري المصري، بالإضافة إلى تتويج المارد الأحمر مؤخرا بلقب كأس مصر.

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم، لاعب خط الوسط عمرو السولية ورامي ربيعة بسبب الإصابة، فيما تم استبعاد كل من برونو سافيو وشادي حسين وأيمن أشرف لأسباب فنية للمدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وتضم قائمة الأهلي كلا من، "محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، محمد هاني وخالد عبد الفتاح ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد أشرف في الدفاع، مروان عطية وحمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر في الوسط، محمد شريف ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو".

من جهته، يسعى بيراميدز لمحو أحزانه الإفريقية بعد الخروج من كأس الكونفدرالية من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام فريق ما رومو جالانتس الجنوب إفريقي، من خلال اعتلاء منصات التتويج لأول مرة، وحصد لقب السوبر.

ويغيب عن بيراميدز في لقاء اليوم، صانع ألعابه ونجم الفريق عبد الله السعيد، بجانب أسامة جلال بداعي الإصابة، فيما ضمت القائمة كل من، "أحمد الشناوي وأحمد دعرور ويوسف نادر في حراسة المرمى، علي جابر وأحمد سامي وأحمد فتحي وأحمد توفيق ومحمد الشيبي وعبد الله مجدي ومحمد حمدي وكريم حافظ في الدفاع، بلاتي توريه ووليد الكرتي ومحمود عبد العاطي ومحمود صابر ومحمد صادق وهشام محمد وإبراهيم عادل وإسلام عيسى ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وأوجو صامويل في الوسط، دودو الجباس وفخر الدين بن يوسف وفاجري لاكاي في الهجوم".

عاجل