رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قنا» تتصدر قائمة المحافظات عالية الاستجابة لشكاوى المواطنين

نشر
محافظ قنا
محافظ قنا

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن المحافظة تأتي في صدارة المحافظات التي حققت نسبًا عالية بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفقًا للتقارير الشهرية التي يصدرها مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الأربعاء/ لعدد من المواطنين بمكتبه؛ للاستماع لشكواهم والاستجابة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولى بالرعاية لتحقيق الأمن الاجتماعي والحياة الكريمة لهم، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية.

وأضاف الداودي أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتفعيل آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات، والاستماع لشكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

وأوضح أن خدمة المواطنين تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدًا أنه يتم استقبال الشكاوى من خلال استقبال المواطنين بمكاتب القيادات للاستماع إلى شكواهم، واستقبال الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg، ومن خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، وكذلك من خلال مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة.

وعلى صعيد آخر، قال نائب محافظ قنا حازم عمر إن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين نجحت في تحقيق عدد من الأهداف المهمة وعلى رأسها تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطنين من المحليات والتوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.

واستعرض عمر - خلال اجتماعه اليوم لمتابعة جهود أعمال لجنة متابعة المراكز التكنولوجية خلال الفترة الماضية - التدريبات وأعمال رفع الكفاءة التي تقوم بها وزارة التخطيط لمديري المراكز التكنولوجية وموظفي الشباك ومشرفين النظام والإدارات الخلفية علي عمل قانون المحال العامة، وورش تدريب جميع العاملين بالمنظومة لتقدم خدمة مميزة وحضارية تليق بالمواطن ويستطيع الحصول عليها من مكان واحد مؤهل على أعلى مستوى لاستقبال المواطنين.
وأشار إلى أن المحافظة حريصة على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز بشأن توفيق الأوضاع لأصحاب المحلات وأصحاب كافة الأنشطة بنطاق المحافظة، موجهًا بعمل إنذارات لأصحاب المحال بسرعة التقدم لإنهاء التراخيص وتوفيق أوضاعهم لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

عاجل