رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يؤكد أهمية تفعيل التعاون مع جهاز تنمية المشروعات لتأهيل الشباب

نشر
حسن شحاتة
حسن شحاتة

 أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة، أهمية تكثيف العمل وتفعيل التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتأهيل الشباب من خريجي مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، مع وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز.
 

وقال شحاتة، إن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وتدريب ورفع مهارات العمالة بهدف التشغيل في تلك المشروعات، مؤكدا أهمية التعاون مع جهاز المشروعات في إطار برنامج التدريب من أجل التشغيل.
 

ورحب بكافة الأفكار المطروحة لتفعيل التعاون في الملفات المشتركة، موجها الإدارات المُختصة بالوزارة بدراسة فكرة التعاون مع الجهاز بشأن تنقل الأيدي العاملة المصرية المدربة للعمل بالمشروعات القومية والخاصة بالخارج، على أن تبدأ بعدد من البلدان الخارجية.
 

كما وجه الإدارات المُختصة بالوزارة بتقديم تصور عاجل بالشركاء الاجتماعيين في هذا الملف من جهات وشركات متخصصة تتواصل مع الشركات الراغبة في استقدام عمالة مصرية، ومع العِمالة الراغبة في العمل بالخارج وتدريبها وتأهيلها على مهن تحتاجها المشروعات المستهدفة، وأن يكون لها دور أيضا في إدارة علاقة العمل لحماية حقوق العامل، ولضمان حق صاحب العمل في استلام عمالة مؤهلة، وقادرة على القيام بالمهام المكلفة بها.

عاجل