رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. سبب انفصال محمود الجندي وعبلة كامل

نشر
محمود الجندي
محمود الجندي

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان محمود الجندي الذي جسد العديد من الأدوار التي عاشت في وجدان المصريين مثل: سلامة الطفشان في فيلم شمس الزناتي، وشوقي رضوان في الشهد والدموع، وعم دهب في مسلسل نيللي وشريهان، وعلي الزهار في فيلم اللعب مع الكبار، ورشدي في مسلسل ابن حلال.

محمود الجندي 

ولد محمود الجندي في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة وذلك في يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير عام 1945، ودرس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج ثم عمل في أحد المصانع، لكنه ما لبث أن التحق بالمعهد العالي للسينما، وأخفى ذلك عن والده، وبعد أن تم قبوله قام بإخباره وفوجئ بأنه سعيد بذلك وذهب معه لتقديم أوراقه، وتخرج من المعهد عام 1967.

محمود الجندي 

التحق محمود الجندي بالجيش وظل في سلاح الطيران لمدة سبع سنوات وشارك في حرب أكتوبر المجيدة، وبعد الحرب عاد إلى التمثيل، وقدم العديد من الأعمال الفنية كما تميز بصوته العذب، ما دفعه للغناء، وتزوج أربع مرات خلال حياته ورزق بثلاثة بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، وتوفي في مثل هذا اليوم من شهر أبريل عام 2019 عن عمر يناهز 74 عاما.

البداية الفنية لـ محمود الجندي

بدأ محمود الجندي مسيرته الفنية في عام 1973 عندما جسد شخصية أحمد بدلاً من الفنان أحمد زكي في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، ثم انتقل إلى السينما فقدم فيلم “الكروان له شفايف” عام 1976، ودور المعلق الرياضي في فيلم “أونكل زيزو حبيبى” مع محمد صبحي عام 1977، ودور ضابط الشرطة في فيلم "شيلني واشيلك" مع محمد عوض عام 1977، كما شارك أحمد زكي وسعاد حسني فيلم "شفيقة ومتولي" عام 1978.

محمود الجندي 

تألق محمود الجندي في فيلم "شمس الزناتي" في دور سلامة الطفشان مع عادل إمام، كما قدم معه دور علي الزهار في فيلم "اللعب مع الكبار" ، أما الدراما التليفزيونية فقد تألق وأبدع في دور شوقي في "الشهد والدموع" أشهر مسلسلات الدراما.

محمود الجندي 

وجسد دور الأب القاسي في مسلسل "ابن حلال" مع محمد رمضان، وهو فنان شامل ومتنوع ولديه موهبة رائعة، وكانت آخر أعماله الفنية الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس" عام 2019، كما شارك في فيلم "براءة ريا وسكينة" وترك لنا أعماله الفنية التي نخطت الـ 350 عملا فنيا.

محمود الجندي وعبلة كامل

تزوج الفنان محمود الجندي من الفنانة ضحى حسن ورزق منها بثلاثة بنات وولد وهو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجه منها حتى توفيت إثر اندلاع حريق في شقتهم عام 2001.

وتزوج للمرة الثانية ورزق بابنته مريم لكنه انفصل أيضاً وفي عام 2003 تزوج من الفنانة عبلة كامل والتي كان مهرها 25 قرشا ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً وانفصلا بعد عامين.

في أحد اللقاءات مع الفنان محمود الجندي تحدث عن زواجه منها وعن سبب الانفصال سريعاً وصرح أن سبب الانفصال كان لغيابها في التصوير لأوقات طويلة وهو لم يتقبل ذلك وتابع قائلاً: "كنت بدور عليها في بعض الأوقات مش بلاقيها موجودة وكمان هي ليها بطولات ونجومية أكثر مني وده أثر فيا أوي، وخاصةً إن هما كانوا بيختاروني في الأدوار معاها مجاملة لها وده لا يصح لأني راجل بحترم موهبتي ونفسي وده أثر كتير في العلاقة".

وتابع قائلاً: "كنت أرفض كل الأعمال التي تعرض عليا مجاملةً لها، لأني مش هرضى أكون زوج الست وكوني راجل البيت هذا لا يسمح لي أن أكون في منزلة أقل من زوجتي، ويمكن هذا الإحساس المسيطر عليا بشكل دائم، وده بالإضافة إلى إن ربنا مقدر ليا إني أتزوج من زوجتي الأخيرة التي وجدتها زوجة كما ينبغي" وهنا يقصد زوجته الرابعة السيدة هيام جمال إسماعيل ابنة الفنان جمال إسماعيل وهي من خارج الوسط الفني".

عاجل