رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمر الشريف.. تمنى أن يصبح تاجر أخشاب ويوسف شاهين غير مساره

نشر
عمر الشريف 
عمر الشريف 

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري العالمي عمر الشريف الذي قدم للسينما العديد من الأعمال المهمة التي كتبت اسمه بحروف بارزة مع نجوم الفن العالمي. 

عمر الشريف 

ولد عمر الشريف بمحافظة الإسكندرية عام ١٩٣٢، وينتمي لأسرة مسيحية من شوام مصر، فعائلته لها جذور دمشقية، جده لوالده هو الطبيب جورج شلهوب، وجد جده هو ديمتري شلهوب الذي اشترى خان الجمرك.

عمر الشريف 

عمل والد عمر الشريف تاجراً للأخشاب، ما جعل ابنه يتمنى أن يعمل معه، وفي المقابل كان عمر الشريف يعشق التمثيل والفنون، وزميلاً للمخرج يوسف شاهين في مدرسة كلية فيكتوريا، وقدما معاً العديد من التجارب المسرحية على خشبة مسرح كلية فيكتوريا.

بداية المشوار الفني لـ عمر الشريف 

انطلق مشواره السينمائي عندما أسند إليه يوسف شاهين دور البطولة في فيلم "صراع في الوادي" مع فاتن حمامة في عام ١٩٥٥، وقدم بعدها العديد من الأدوار المهمة في العديد من الأفلام أبرزها: بداية ونهاية، إشاعة حب، إحنا التلامذة، غرام الأسياد، المماليك وغيرها. 

عمر الشريف 

بدأ عمر الشريف رحلته إلى العالمية عندما قابل المخرج العالمي "دافيد لين" ، والذي اقتنع بموهبته وقدمه في العديد من الأعمال الفنية، وكان أول وأهم أعماله العالمية هي فيلم "لورانس العرب"، والذي حقق نجاحاً كبيراً

عمر الشريف وفاتن حمامة

في عام ١٩٥٤التقى عمر الشريف بفاتن حمامة لأول مرة عندما عملا معاً في فيلم "صراع في الوادي"، ونشأت بينهما قصة حب كبيرة، وغير عمر الشريف ديانته واعتنق الإسلام من أجل أن يتمكن من الزواج منها، وأنجب منها ولد واحد يدعى طارق.

عمر الشريف  وفاتن حمامة 

ولكن بعد انشغال عمر الشريف بالعالمية وتعدد سفرياته بدأ يهمل زوجته وبيته، مما نتج عنه انفصاله عن فاتن حمامة في عام ١٩٧٤، ولم يتزوج عمر الشريف بعدها أبدًا.

عمر الشريف  وفاتن حمامة 

قدم عمر الشريف مع فاتن حمامة العديد من الأفلام الناجحة، فقد كونا معاً أنجح ثنائي سينمائي، ومن أهم أفلامهما: صراع في الوادي، صراع في المينا، أيامنا الحلوة، أرض السلام.

عمر الشريف وصوفيا لورين

ظهر عمر الشريف مع النجمة الإيطالية الجميلة "صوفيا لورين" في بطولة فيلم "لورانس العرب" وقد جمع بينهما التفاهم والصداقة، فيما انتشرت الشائعات عن وجود علاقة حب بينهما، وأن الصداقة التي جمعت بين صوفيا وعمر الشريف كانت سبباً لانفصاله عن فاتن حمامة.

عمر الشريف  وصوفيا لورين 

وعندما سئل عمر الشريف عن علاقته بصوفيا لورين كان يقول إنها في غاية الأنوثة والرقي والنضج، وكانت في غاية التواضع في العمل وكانت تستجيب لأوامر المخرج ولا تعترض، وبعد وفاة عمر الشريف نشرت صوفيا لورين على صفحتها الشخصية صورة تجمعها مع عمر الشريف وعلقت عليها قائلة: "ارقد في سلام يا صديقي"

عاجل