رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة القناة يتفقد الإنشاءات الجديدة ويتابع «الصوبة الذكية» لحماية النباتات البرية بسيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

اكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن أعمال التجهيزات و البناء  بالحرم الجامعي الجديد تسير بشكل منتظم للنهوض بالبنية التحتية و تحسين مستوى كفاءة العديد من المواقع المختلفة بها وتجميلها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها رئيس الجامعة، صباح اليوم، يرافقه الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و المحاسب خالد سويلم امين عام الجامعة، والمحاسب شريف فاروق، والمهندس عادل البير امناء الجامعة المساعدين و المهندسة هبه إمام مدير عام الإدارة الهندسية. 

وتضمنت  الجولة تفقد بعض مواقع العمل و التجهيزات و أعمال البناء حيث طالب رئيس الجامعة بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال البناء و النهوض بالبنية التحتية خاصة المنطقة بين كليتى العلوم و الزراعة.

وشدد على أهمية زيادة المساحة الخضراء فى العديد من الأماكن داخل الحرم الجامعي لتحسين الشكل الجمالي بهذه المناطق و الاستفادة منها مستقبلا.

كما تضمنت الجولة تفقد رئيس الجامعة لموقع الصوبة الذكية بكلية العلوم، حيث أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن  هذا المشروع ممول من مشروع هيئة تمويل العلوم، مشيرا إلى انه يعد ضمن مشروع كبير لصون النباتات البرية في سيناء.

ويعد مركز لإكثار النباتات البرية خصوصا المتوطنة و المهددة بالانقراض.

وذكر نائب رئيس الجامعة أن تقنية التحكم بالصوبة سواء ( درجة  الحرارة ، والرطوبة ، والري ) تتم إلكترونيا ، كما تضم غرفة لتحضير العينات بالإضافة إلى حديقة نباتية مصغرة لزراعة النباتات المهددة بالانقراض

وانتقل بعدها رئيس الجامعة لزيارة مبنى الاختبارات الإلكترونية الذي يجري العمل به على قدما و ساق للانتهاء من تجهيزاته، حيث يقع على مساحة ١٦٠٠ متر مكون من ٥ ادوار و يضم كل دور قاعة اختبارات بمسطح ١٢٥٠ متر و تسع ٦٥٠ طالب مجهزة بكافة التجهيزات من مد التوصيلات الكهربائية و الانترنت وتأتي واجهة  المبنى من الكيرتن وول و الكيلادنج

واختتم رئيس الجامعة جولته بتفقد مبنى كلية الهندسة الجديد الذى تجرى به اعمال الصب و البناء للمرحلة الأولى، حيث يأتى المبنى على مساحة ٧٠٠٠ متر و تضم اعمال المرحلة الأولى الدور الارضي و الأول و حيث تم صب القواعد العادية لكامل مسطح المبنى و تم البدء في حدادة الأساس المسلح.

عاجل