رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوقاف شمال سيناء تتسلم 5 آلاف حقيبة رمضانية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلمت مديرية أوقاف شمال سيناء 5 آلاف حقيبة مواد غذائية من وزارة الأوقاف لتسليمها إلى الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة في مختلف مدن شمال سيناء، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء الشيخ محمود مرزوق - في تصريح اليوم /الأحد/- إن حقيبة رمضان تحتوي على كميات من المواد الغذائية وتم تسليمها للجنة المركزية لمديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه، أضاف الشيخ حسين البنديري مدير المتابعة أن عدد الدفعات التي استلمتها مديرية أوقاف شمال سيناء من حقائب رمضان الواردة من وزارة الأوقاف 4 دفعات بإجمالي 15.5 ألف حقيبة، موضحا أنه تبقي دفعة خامسة وأخيرة بعدد 4.5 ألف حقيبة ستصل غداً إلى المحافظة ، لتكتمل كمية الإعانات العينية المقررة للمحافظة بواقع 20 ألف حقيبة تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

وفي سياق آخر، ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء عددا من الأمسيات الرمضانية في مدينة العريش خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لعرض رسائل تنمية الأسرة المصرية.

وقالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء إحسان داود الغالي، إن الأمسيات الرمضانية تتم بالاشتراك مع مديريتي الشباب والرياضة والثقافة، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكدت أن الفعاليات تتضمن أمسيات ثقافية لعرض المبادرة الرئاسية ( المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ) وعروض فنية، وعروض فنون شعبية، ومسرح عرائس، وموسيقى عربية وعروض للتنورة، وإنشاد ديني، مضيفة أنه تم تنفيذ أمسية رمضانية بمركز شباب السلام بالعريش بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء حيث استهدفت الأمسية 200 طفل وطفلة، و100 سيدة بالإضافة إلى 20 رجلًا.

عاجل