رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: طفرة تاريخية في الخطاب الديني الرشيد نتيجة دعم الدولة

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هناك طفرة تاريخية غير مسبوقة في الخطاب الديني الرشيد لأن الدولة بكل مقوماتها تدعم الفكر الوسطي والخطاب الوسطي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أمس الخميس، ضمن استعداد وزارة الأوقاف لشهر رمضان المبارك والتواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية، وفي ضوء رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية بقيادات الدعوة بديوان عام محافظة الأقصر.

وأضاف الوزير، "علينا أن نكثف أعلى درجات التكثيف في الحملات والأنشطة الدعوية، وحملات التنظيف، وحملات الصيانة، وحملات الإحلال والتجديد والتي تعتبر غير مسبوقة"، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من إحلال وتجديد وصيانة المساجد بلغ أكثر من عشرة آلاف وستمائة مسجد، بالإضافة إلى مساجد آل البيت، وهذه الإنجازات تتم على أعلى مستوى.

وأعرب جمعة، عن أمله في أن يكون شهر رمضان هذا العام من أفضل الشهور في تاريخ مصر إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، لافتا إلى أن الوزارة سمحت بفتح أكثر من 11 ألف مسجد للتهجد هذا العام، وأكثر من ستة آلاف مسجد للاعتكاف.

وأكد أهمية الاهتمام بنظافة المساجد داخليًا وخارجيًا، قائلا: "خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف لنا، ولأن النظافة عنوان الصدق في الدعوة، ونظافة المسجد تعطي للمصلي جانبًا من الراحة النفسية".

وأهدى وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله (عز وجل) وموسوعة الثقافة الإسلامية إلى محافظ الأقصر.

ومن جانبه، أعرب محافظ الأقصر عن شكره للتعاون الوثيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة الأقصر، مشيدًا بعناية الأوقاف البالغة بنشر الفكر الوسطي المُستنير وعمارة بيوت الله (عز وجل)، مثمنًا جهود أئمة أوقاف الأقصر في أداء دورهم الدعوي على أكمل وجه.