رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الروائية ميرال الطحاوي: سعيدة بتمثيل مصر في «البوكر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 عبرت الكاتبة والروائية ميرال الطحاوي عن سعادتها بتمثيل مصر في الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) وهي جائزة مهمة عن رواية "أيام الشمس المشرقة" .


وقالت الطحاوي – في تصريحات اليوم الأربعاء عقب الإعلان عن ترشحها للقائمة القصيرة البوكر – إن كل تنافس أدبي راق يعد مكسبا للكتابة العربية.


وأضافت :" أنا سعيدة وممتنة بوصول روايتي ايام الشمس المشرق ، الصادرة عن دار العين هذا العام للقائمة القصيرة للبوكر وهي المرة الثانية التي تصل فيها إحدى رواياتي لتلك المرحلة"، لافتة إلى أن سعادتها أكثر بالقائمة التي جمعت أسماء مميزة من مختلف الدول العربية.


كانت الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) أعلنت في وقت سابق اليوم عن روايات القائمة القصيرة في دورتها السادسة عشرة، والتي ضمت "أيام الشمس المشرقة" للكاتبة المصرية ميرال الطحاوي.


وتضم القائمة القصيرة لدورة الجائزة العالمية للرواية العربية السادسة عشرة ثلاث كاتبات وثلاثة كتّاب من ستة بلدان عربية، تتميز رواياتهم بالتنوع في المضامين والأساليب وتعالج قضايا راهنة وهامة.


وميرال الطحاوي كاتبة روائية وأكاديمية مصرية، تعمل أستاذًا للأدب العربي بكلية اللغات العالمية والترجمة بجامعة أريزونا الأمريكية، ومن أشهر رواياتها: «الخباء»، «الباذنجانة الزرقاء» التى حازت على جائزة الدولة التشجيعية فى الرواية سنة 2002، «نقرات الظباء»، «بروكلين هايتس» .
 

عاجل