رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستثمارات الإنشائية لوزارة الشباب بلغت 21 مليار و500 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كلمة خلال فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر الرياضي العالميّ "سبورتس إكسبو 2023"، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت مؤخراً واحدا من أهم المشروعات القومية وهو المشروع القومي للمعسكرات الشبابية، وأنه جار حاليا الانتهاء من تطوير 9 معسكرات شبابية، تمهيدًا لافتتاحها بالشكل اللائق بشبابنا في مدن: القرش بالإسماعيلية، وسفاجا بالبحر الأحمر، ورأس سدر والطور ونويبع بجنوب سيناء، ورشيد بالبحيرة، وجمصة بالدقهلية، والعقاد بأسوان، والكارنتينا بمحافظة السويس.

وفي الوقت نفسه، لفت الوزير إلى أن الاستثمارات الإنشائية لوزارة الشباب والرياضة بلغت واحدا وعشرين مليارا وخمسمائة مليون جنيه، تمثل إضافة للبنية الأساسية للمنشآت الشبابية والرياضية، بالإضافة لإنشاء وتطوير 148 حمام سباحة بالمنشآت التابعة للوزارة.

كما شرفت الدولة المصرية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة:، التي وصفها بأنها "مبادرة العصر"، حيث يجري حاليا الانتهاء من إنشاء 266 مركز شباب، وتطوير 773 مركز شباب آخر بالمرحلة الأولى من المبادرة.

عاجل