رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تعتزم إلغاء التطعيم الإجباري ضد كورونا لمقدمي الرعاية الصحية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم الهيئة العليا للصحة في فرنسا، إلغاء التطعيم الإجباري ضد كوفيد-19 لمقدمي الرعاية الصحية، مؤكدة أنها ستصدر رأيها النهائي في نهاية مارس.


وقالت الهيئة -في بيان نشر اليوم الاثنين على موقعها الإلكتروني- إنه في سياق الوضع الحالي، يمكن إلغاء التلقيح الإلزامي للعاملين في مجال الرعاية الصحية المعنيين والأكثر عرضة للعدوي بفيروس كورونا المستجد.


وشددت الهيئة على أنها لا تزال توصي بالتطعيم بشدة، والتطعيم ضد الإنفلونزا حاليا، مؤكدة أن هذا القرار ليس نهائيا، بل ستقوم بإجراء مشاورات، نظرا "للأهمية المجتمعية" للموضوع، وذلك لمدة شهر قبل إصدار رأيها النهائي في نهاية مارس.


ومنذ عام 2021، يحصل جميع مقدمي الرعاية الصحية وبشكل عام أي شخص يعمل في المؤسسات الطبية والمستشفيات على التطعيم الإلزامي ضد كوفيد-19 حتى يتمكنوا من ممارسة مهنتهم. 


وأثار هذا الموضوع نقاشا كبيرا بين العاملين المعنيين، وطالبت العديد من قوى المعارضة بإعادة مقدمي الرعاية غير الملقحين إلى وظائفهم، ولكن الحكومة، وكذلك العديد من المهنيين الصحيين، يعارضون ذلك لأسباب طبية وأخلاقية. 


ومع ذلك ، قررت السلطة التنفيذية الاعتماد على رأي الهيئة العليا للصحة التي أوصت بإلزامية التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين في مجال الرعاية الصحية. 
 

عاجل