رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسهم «مانشستر يونايتد» تقفز وسط أنباء عن عرض شراء قطري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قفزت أسهم "مانشستر يونايتد" وسط تزايد التكهنات بخصوص صفقة استحواذ، بعد أن نشرت "ديلي ميل" تقريراً يفيد بأن المستثمرين القطريين يخططون لتقديم عرض لشراء النادي الذي يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز في الأيام المقبلة.

صعدت أسهم نادي كرة القدم المدرجة في نيويورك بنسبة بلغت 18% في تعاملات ما قبل الجلسة بالسوق الأميركية، محققة أكبر مكاسبها في يوم واحد منذ نوفمبر. وكانت صحيفة ديلي ميل قد نشرت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، نقلاً عن أشخاص لم تحدد هويتهم، أن مستثمرين قطريين أفراداً منفصلين يرغبون في الاستحواذ على النادي بالكامل قد يقدمون عرضاً للشراء. لم يردّ ممثلو "مانشستر يونايتد" على الفور على طلب للتعليق.

كان النادي الأيقوني محور أنباء العروض منذ العام الماضي، إذ ارتفعت الأسهم في نوفمبر بعد أنباء عن أن مالكيه الحاليين، عائلة غليزر من فلوريدا، يدرسون بيع الفريق.

ومن بين المرشحين المحتملين لشراء النادي الملياردير البريطاني والمشجع جيم راتكليف، كما قال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لـ"بي بي سي" العام الماضي إنّ حكومته ستدعم عروض القطاع الخاص للفريق، وكذلك نادي "ليفربول".

جرى تداول أسهم "مانشستر يونايتد" على صعود بنسبة 13% في التعاملات المبكرة بالسوق الأميركية في الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت لندن، بعد أن تراجعت بما يزيد على 9% هذا العام حتى يوم الثلاثاء. وتجدر الإشارة إلى أنها ارتفعت بنسبة 64% خلال 2022.