رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظات تشهد ذروة موجة الطقس السيئ بداية من اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت عدد من محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيئ، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بأنها ذروة الموجة السيئة وسط انخفاض حاد في درجات الحرارة ونشاط العاصفة الرملية واضطراب حالة البحر المتوسط.

وأشارت خرائط الطقس إلى ارتفاع الأمواج ستة أمتار فوق سطح البحر المتوسط لأول مرة منذ بداية الشتاء ، ووصف خبراء الطقس أن الـ 48 ساعة القادمة الأصعب والأخيرة في شهر طوبة الذي ينتهى غدا الثلاثاء.

وفي دمياط تعرضت المحافظة منذ ليلة أمس وحتى اليوم لعواصف شديدة من الرياح بالإضافة إلى أمطار غزيرة، تسببت في شل حركة الأسواق وتعطل حركة الصيد في البحر المتوسط وبحيرة المنزلة، وتوجهت سيارات شفط المياه إلى الميادين العامة والشوارع الرئيسية لشفط مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع والميادين.

ومن ناحية أخرى تم إغلاق بوغاز الصيد بمدينة عزبة البرج أمام سفن الصيد حتى لا تتعرض السفن للغرق، حيث وصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط إلى خمسة أمتار، وفي شمال سيناء تعرضت مختلف مدن المحافظة إلى موجة من الرياح الشديدة نتيجة الأحوال الجوية الغير مستقرة التي تسود البلاد، تسببت الرياح الشديدة في زحف الكثبان الرملية على مختلف طرق المحافظة. 

وشهدت الطرق الرئيسية والفرعية والدولية في شمال سيناء حذرا شديدا من السائقين وبطء في حركة السير خشية وقوع حوادث مرورية ،فضلا عن ارتفاع أمواج البحر المتوسط بالعريش.

وكلف المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية بمتابعة الظروف الجوية وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بأية أحداث.

عاجل