رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تنظم ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية تحت شعار «أنت الأغلى»

نشر
المشروع القومي ملتقى
المشروع القومي ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدود

نظمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة للتنشئة المدرسية، المشروع القومي ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية، تحت شعار "أنت الأغلى". 
وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم الأحد - أن المشروع يقام في إطار توجيهات القيادة السياسية، بتكامل عمل الوزارات، وتكثيف البرامج والمشروعات بالمحافظات الحدودية، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية، ومبادرة "أثر" حتى التاسع من فبراير الجاري.   
وبدأ الملتقى، الذي يستهدف 4000 من طلائع المحافظات الحدودية، أولى فعالياته بمحافظة شمال سيناء، بمدرسة نجع شبانه بمدينة رفح، بمشاركة 450 من تلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية من إدارات (بئر العبد - رفح - الشيخ زويد - نخل - العريش - الحسنه). 
ويهدف الملتقى إلى تنمية الولاء والانتماء لدى تلاميذ المدارس، وتثقيفهم وتوعيتهم بأهمية القوانين والتشريعات لتحقيق الاستقرار، ونشر مفهوم الثقافة الرياضية، ونبذ العنف والتعصب، وتنمية المهارات الفنية والإبداعية لديهم، وشغل أوقات فراغهم في المجالات الفنية المختلفة.  
ويتضمن الملتقى مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لدى تلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية من خلال ورش عمل تتضمن الأنشطة (الرياضية - الفنية - الثقافية ـ محاكة لمجلس القبائل ـ ميثاق الطفل ـ مسرح عرائس متحرك ـ  مسابقات متنوعة).

عاجل