رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تنظم ندوة حول الوعى والاستقرار الوطني بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ71

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت أكاديمية الشرطة ممثلة في «مركز بحوث الشرطة»، ندوة بعنوان (الوعى العام.. أحد دعائم الاستقرار الوطني) بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وممثلين عن هيئة البحوث العسكرية ومركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وممثلى بعض وزارات الدولة والأجهزة الحكومية وبحضور عدد من طلبة الكليات العسكرية والشرطة والجامعات المصرية وشباب وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية التوعية بالمخاطر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية وإيماناً بأهمية رفع الوعى العام لدى المواطنين وبمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ71.

وتناولت الندوة عدد من الموضوعات الهامة أبرزها دور قادة الفكر والرأي فى صناعة الوعى ودور الإعلام الأمني فى تحقيق الوعى العام فضلا عن دور الفن والثقافة فى تحقيق الوعى العام والتحصين الفكري ضد الأفكار المتطرفة والهدامة وأثره فى تحقيق الوعى والمتغيرات العالمية وتأثيرها على صناعة الوعى، وكذلك التوعية بمخاطر الشائعات وتأثيرها على الوعى العام  وتنمية قيم الولاء والانتماء وأثره فى تحقيق الوعى العام.

وأثمرت الندوة عن الخروج بعدد من التوصيات أبرزها، استمرار تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية لرفع الوعى العام لكافة فئات وطوائف المجتمع المصري وبصفة خاصة فئة الشباب.

ولاقت فعاليات الندوة تفاعلاً ملحوظاً من المشاركين مع موضوعات الندوة، وتقدموا بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على تدعيم دورهم في حماية بلدهم.

image1
image1
image2
image2
عاجل