رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفتي القدس: فلسطين تقدر الدور المصري على جميع المستويات الدينية والسياسية

نشر
المفتي العام للقدس
المفتي العام للقدس

قال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، إن فلسطين تقدر الدور المصري على جميع المستويات الدينية والسياسية.

ووجه التحية إلى شيخ الأزهر الأمام أحمد الطيب وكافة العاملين بمؤسسة الأزهر لدورها في نشر الدعوة، بجانب دور"دار الإفتاء" بقيادة الدكتور شوقي علام.

وأكد محمد حسين، في حوار خاص مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "نظرة"، مع الإعلامي حمدي رزق، بثت مساء اليوم الجمعة، إن فلسطين تقدر الدور المصري في جميع المستويات الدينية والسياسية.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رفضه التحاور على حقوق الفلسطينيين في المسجد الأقصى والمقدسات الدينية، معلنا أن المسجد الأقصى قضية لا تقبل القسمة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يفتدي المسجد الأقصى بالغالي والنفيس ولا بديل إلا الصمود.. موضحًا أن هناك اختلافًا في الأولويات لدى الشعب الفلسطيني حيث الصمود من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، أهم من نشر أو وجود أفكار متطرفة تدعو لهدم المجتمع.

وأضاف أن :"هم الشعب الفلسطيني كبير والمهمة شاقة على الفلسطينيين، حيث تغيب الأفكار المتطرفة عن المجتمع الفلسطيني لأن الأهداف لدينا مختلفة وهي الدفاع عن أراضينا".

وحذر الشيخ حسين، من خطر المحتل الإسرائيلي على المنطقة العربية والإسلامية، قائلًا: "اليهود لا يريدون حضارة ولا تاريخ ولا رواية إسلامية في المنطقة العربية، كما أن المحتل الإسرائيلي يحاول تسويق روايته دوليا والتي تعتمد على تزوير كل شئ وحتى الإنسان نفسه.. يحفرون تحت أساسات المسجد الأقصى، زعما أنهم يبحثون عن آثار "الهيكل" الأول أو الثاني، كما أن الفترة الأخيرة تشهد تطورًا عنيفًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

عاجل