رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 13 ألفًا و881 رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية في المنوفية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، إنه تم تحصين 13 ألفا و881 رأس ماشية من الأبقار والأغنام ضمن فاعليات الحملة القومية الأولى لهذا العام للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام والتي انطلقت يوم السبت الماضي بكافة أرجاء المحافظة.

وأشاد أبو ليمون - في تصريح اليوم الثلاثاء - بهذه الحملات القومية التي تنظمها وزارة الزراعة تنفيذًا للخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة، للسيطرة على الأمراض المستوطنة من خلال الحملات المكثفة والمستمرة بنطاق المحافظة.

ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها؛ ما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

من جهته، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور رفعت حماد أن المستهدف تحصينه يبلغ 203 آلاف و617 رأس ماشية، مؤكدا استمرار الحملة لتغطية كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، حفاظًا على الثروة الحيوانية.

وأضاف أن هذه الحملات تستهدف أيضا التوعية الإرشادية حول أهمية التحصين وتعريف المربيين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية، وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

عاجل