رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع «المهن الرياضية» للارتقاء بالأعضاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة، على بروتوكول التعاون المزمع إبرامه بين كلية التربية الرياضية بنات والنقابة العامة للمهن الرياضية؛ للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لأعضاء هذه المهن وتأهيل الكوادر في مجالات الإدارة والتدريب والمجالات الرياضية المتخصصة.

ووافق المجلس على تنظيم دورة حول طرق الانعاش للقلب والرئة لجميع العاملين بالجامعة بالتعاون مع لجان السلامة والصحة المهنية بالكليات، مطلع فبراير المقبل؛ لتدريب العاملين بالجامعة حول طرق التعامل مع حالات الإغماء والإنعاش الطبي لها. 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية السياحة والفنادق مشاركة الكلية في مشروع (تحدى قادة المستقبل) بدولة الإمارات العربية المتحدة، وترشيح طلاب من الكلية؛ للمشاركة في المشروع بغرض تطوير البرامج الدراسية، والتدريب والتواصل مع الصناعة وتفعيل شراكات أكاديمية مع كبرى الفنادق والمؤسسات السياحية.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية العلوم حول تنظيم ندوتين للتوعية بكيفية التعامل مع (Bubble Sheet)، والتصحيح الإلكتروني للامتحانات متعددة الاختبارات بذات الكلية.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب حول تنظيم القافلة الطبية والمجتمعية الشاملة إلى منطقة (بشائر الخير 3 و5) وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي، بالتعاون مع وزارة الصحة ومختلف طوائف المجتمع المدني، والتي شملت عددا من التخصصات الطبية المختلفة، وقامت بتحويل عدد من الحالات التى تحتاج رعاية خاصة إلى المستشفيات الجامعية، حيث تم الكشف على 27 ألفا و846 حالة في مختلف التخصصات، واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التجارة حول المعرض الخيري بالكلية، خلال شهر نوفمبر الماضي، وأهم الخدمات المقدمة خلال المعرض. 

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الزراعة حول عدد من الأنشطة التي نظمتها الكلية في إطار الموسم الثقافي للعام الجامعي 2022/2023، مثل ندوة (ما تحب أن تعرفه عن نباتات الزينة)، وكذلك برنامج التوعية للعاملين بالكلية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من المعهد العالي للصحة العامة حول عدد من الفعاليات مثل فعالية (دعم الحياة الأساسي- انعاش القلب والرئة) و(اليوم العالمي للمسنين)، و(صحة الأم والطفل)، و(سلامة المريض)، وكذلك التقرير الخاص عن المؤتمر العلمي الدولي العاشر للمعهد العالي للصحة العامة (2022 Alexhealth)، والتقرير المقدم عن حفل خريجي المعهد العالي للصحة العامة عن الأعوام من 2017 إلى 2022. 

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية التمريض حول اللقاء العلمي الأول لقسم تمريض المسنين وفعالية ذوي الهمم، وكذلك التقرير المقدم من كلية الطفولة المبكرة حول مبادرة (أنت أقوى من المخدرات)، وأنشطة كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، خلال شهر ديسمبر، مثل عدد من الورش والندوات والدورات التدريبية والمعارض الخيرية والمعرض الكشفي وغيرها.

عاجل