رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إفريقية النواب» ترحب برغبة زامبيا في تدشين جمعية صداقة برلمانية بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت السفارة المصرية في زامبيا لقاءً للدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب، مع وفد من البرلمان الزامبي، في مقر الجمعية الوطنية الزامبية، بحضور وفد من أعضاء السفارة، والمكتب التجاري في لوساكا، وذلك على هامش زيارته إلى دولة زامبيا، لحضور اجتماعات مجلس أعمال الكوميسا.

وأكد الجبلي، حرص الجانب المصري على توطيد أوجه التعاون بين البلدين، لاسيما على صعيد التعاون البرلماني، حيث اقترح الجانب الزامبي تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين البلدين، وهو ما رحب به الجبلي.

كما تطرق اللقاء إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية، حيث نوه رئيس لجنة الشؤون الإفريقية إلى ما يمكن أن تقدمه مصر إلى زامبيا على الصعيد الاقتصادي، في ظل تفوق مصر في العديد من المجالات، على رأسها الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة، والكيماويات والمخصبات الزراعية.

وأثنى الوفد البرلماني الزامبي على هذا اللقاء، مبديين رغبتهم في المضي قُدمًا في تعميق أوجه التعاون مع الجانب المصري، في ظل حاجة الجانب الزامبي للخبرات المصرية في المجالات المختلفة.

وأكد الجبلي، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم العلاقات المصرية مع جميع الدول الإفريقية في مختلف المجالات، ومنها دولة زامبيا، مُشيدًا بالعلاقات بين مصر وزامبيا.

عاجل