رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس اليوم.. أمطار غزيرة ورعدية واستمرار الشبورة المائية حتى نهاية الأسبوع

نشر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير 2023

حالة الطقس اليوم .. الأحد 15 يناير2023.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير الجاري ودرجات الحرارة والظواهر الجوية وحالة الطقس المتوقعة أن تسود على كافة قطاعات الجمهورية، بداية من اليوم الأحد 15 يناير 2023 وحتي الجمعة 20 يناير 2023.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم والمتوقعة الأحد الجاري 15 يناير الجاري وحتى الجمعة المقبلة 20 يناير، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية ونشاط الرياح، على مناطق من الإسكندرية وشمال الوجه البحري، ومطروح والسلوم ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت الهيئة قائلة، أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم .. وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فرص سقوط الأمطار اليوم الأحد 15 يناير الجاري على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، قد تمتد على القاهرة الكبري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وقد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مطروح والسلوم ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة، بنسبة حدوث «40 إلي 60% تقريباً».

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائلة، «تبقي الفرصة قائمة على السواحل والسواحل الشرقية، بعدما شهدت العديد من محافظات السواحل الشمالية ليلة مطيرة بامتياز، خاصة محافظات الإسكندرية، البحيرة وكفر الشيخ، وامتداد الأمطار الخفيفة إلى باقى محافظات الدلتا والقاهرة، نتيجة منخفض سطحى متمركز على مسطح البحر المتوسط، ومع حركته اتجاه الشرق تقل حدة الأمطار على كافة الأنحاء».

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انتشار الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ووجهت النصيحة لـ قائدى السيارات والمركبات المختلفة، ضرورة القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية على الطرق خلال الساعات الأولي من الصباح.

حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاحد 15 يناير 2023

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن الـ 72 ساعة الماضية شهدت حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وسقوط أمطار على أكثر من منطقة بالمحافظات.

وحول حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير، أضافت في تصريحات تليفزيونية، «أن هناك استمرار لـ سقوط الأمطار، وستكون كميات الأمطار أقل من التى كانت فى الأيام الماضية» بسبب تأثر البلاد بـ امتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحى على البحر المتوسط، سينتج عنها أمطار متوسطة ورعدية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأمطار ستستمر حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 16 يناير الجاري، موجهة النصيحة للجميع بتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة، وضرورة ارتداء الملابس الشتوية وبخاصة في ظل التقلبات الجوية الحالية.

حالة الطقس اليوم .. واستكملت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار التي ستتعرض لها البلاد ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 يناير الجاري، على أن تعود الأجواء إلى طبيعتها التي كانت عليها قبل موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد، وتبقي الظاهرة المسيطرة والمؤثرة فقط على حالة الطقس اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، الشبورة المائية خلال الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح الباكر.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الاحد 15 يناير 2023
حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاحد 15 يناير 2023 ودرجات الحرارة

حالة الملاحة البحرية اليوم الأحد 15 يناير 2023

  • البحر المتوسط: تشهد حالة البحر المتوسط أمواجاً من معتدلة إلي خفيفة، وارتفاع الموج يتراوح مابين متر إلي 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلي جنوبية غربية.
  •  البحر الأحمر: تشهد حالة البحر الأحمر، أمواجاً من معتدلة إلي خفيفة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر إلي 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.
حالة الملاحة البحرية

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة، اليوم الأحد 15 يناير الجاري والمتوقعة على محافظات الجمهورية وفقاً لـ هيئة الأرصاد الجوية ومن بينها..

  • القاهرة: العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 19 والصغرى 13 درجة.
  • مطروح: العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.
  • سوهاج: العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة.
  • قنا: العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.
  • أسوان: العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.
  • دمياط: العظمي 20 درجة والصغرى 12 درجة
  • العريش: العظمي 19 درجة والصغري 10 درجة.
  • سانت كاترين: العظمي 13 درجة والصغري 01 درجة.
  • شرم الشيخ: العظمي 22 درجة والصغري 13 درجة.
  • الغردقة: العظمي 22 درجة والصغري 12 درجة.
  • حلايب: العظمي 22 درجة والصغري 15 درجة.
  • شلاتين: العظمي 24 درجة والصغري 16 درجة.
حالة الطقس المتوقعة من اليوم الاحد 15 يناير وحتي الجمعة 20 يناير الجاري
عاجل