رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تكريم الرئيس السيسي اسمه.. جورج سيدهم صانع البهجة الذي أبكته الحياة

نشر
تكريم الرئيس السيسي
تكريم الرئيس السيسي لأرملة جورج سيدهم

تصدر اسم الفنان الراحل جورج سيدهم ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة، بخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات الدكتورة ليندا مكرم، أرملة الفنان جورج سيدهم ، حول تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لاسم زوجها الراحل خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمدينة جرجا بـ محافظة سوهاج.

ويعتبر الفنان جورج سيدهم أحد أبناء الصعيد العظام صاحب المسيرة الفنية الخالدة في قلوب المصريين، حيث بدأت مسيرته مع ثلاثي أضواء المسرح والمستمرة حتي وقتنا الحالي.

حديث الرئيس السيسي وأرملة الفنان جورج سيدهم

وأكدت الدكتورة ليندا مكرم أرملة الفنان جورج سيدهم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامج «التاسعة» والمذاع عبر شاشة القناة الأولى، أنها تعتبر تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لاسم زوجها الراحل، رفيع المستوى ومن نوع خاص جداً، بالإضافة إلى أن تكريم رئيس الجمهورية لاسم الفنان، فخر كبير جداً وكرامة وشرف، لافتة إلى أنها قدمت الشكر للرئيس السيسي قائلة «الرئيس عبد الفتاح السيسي اللى فرحنا كلنا».

وأضافت أرملة الفنان جورج سيدهم، قائلة «قلت للرئيس أنا فرحانة جدا، عشان جورج دلوقتي فرحان، وقالي جورج حبيبي، وقوبلت بحنان أبوي فائق، وهو يشعرك أنه يقترب إليك بقلبه وليس بجسده، والإنسانية عنده متدفقة، وبه حنان وأبوة متدفقة وقالي اطلبي اللي أنت عايزاه، وربنا يديمه سنين طويلة».

 أرملة الفنان جورج سيدهم و الرئيس عبد الفتاح السيسي

دعاء أرملة الفنان جورج سيدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي

وتابعت الدكتورة ليندا مكرم، أرملة الفنان جورج سيدهم ، قائلة، «بطلب من ربنا يحفظه ويديمه علينا ويديم رئاستك أزمنة مديدة».

 أرملة الفنان جورج سيدهم و الرئيس عبد الفتاح السيسي

حياة الفنان جورج سيدهم

وأكدت أرملة الفنان جورج سيدهم، بأن الفنان جورج سيدهم على الشاشة هو من بالبيت، المسرح، الشارع والسوبر ماركت رجل بشخصيته، مبادئه لا تتجزأ، لايمثل ويتصرف بطبيعته حريصاً على المحافظة على طبعه، شديد البساطة والتواضع ودائما ما يهمه هو إسعاد الآخرين.

واستكملت أرملة الفنان جورج سيدهم، قائلة إن الفنان محب للفن والسفر ويحب الطهي ويستهويه بالإضافة لكونه، ذواق وله إضافات خاصة في المطبخ وأنها تعلمت منه كثيراُ وكل أصدقائه وأقاربه أكلوا من يديه لكرمه الشديد.

علاقة جورج سيدهم والفنان الراحل سمير غانم

علاقة جورج سيدهم والفنان الراحل سمير غانم

ربطت علاقة صداقة قوية بالفنان الراحل سمير غانم وجورج سيدهم فقد نجحاً وصنعاً تاريخهما سوياً حتى ظهوره الأخير في أحد الإعلانات الخاصة بشهر رمضان، بعد إقناع الفنان سمير غانم له بالظهور والذي سيسعد الملايين لكنه في الحقيقة كان يهدف لسعادة جورج سيدهم.

وعندما توفي جورج سيدهم ، اضطرت الفنانة دلال عبدالعزيز زوجة الفنان الراحل سمير غانم لإخفاء خبر الوفاة خوفاً عليه لكنه عرف بالصدفة؛ مما تسبب في إصابته بالصدمة، لقوة صداقتهما.

علاقة جورج سيدهم والفنان الراحل سمير غانم

حياة الفنان جورج سيدهم

  • جورج سيدهم من مواليد مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في 28 مايو عام 1938م.
  • تخرج في كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961 قسم إنتاج حيواني وزوجته الدكتورة ليندا مكرم.
  • بدأ مشواره الفني موظفًا في فرق التليفزيون المسرحية التي تكونت مع بدء الإرسال التليفزيوني في مصر أوائل الستينيات، ثم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كونها المخرج التليفزيوني محمد سالم وضمت جورج سيدهم والضيف أحمد وعادل نصيف الذي هاجر فانضم بدلاً منه سمير غانم، وكانت تعرف باسم إخوان غانم حتي تم تغيرها لـ ثلاثي أضواء المسرح.
  • ذاع صيت ثلاثي أضواء المسرح ، من خلال تقديم العديد من الاسكتشات الكوميدية، أبرزها «دكتور الحقني و كوتوموتو».
  • كونوا فقرة ثابتة في العديد من الحفلات والأفراح في الستينات، وكانوا من أوائل الذين قدموا الفوازير في تاريخ التليفزيون المصري.
  • شارك الفنان جورج سيدهم وأبطال فرقة أضواء المسرح تقديم العديد من الأفلام في الستينات أبرزها، «الزواج على الطريقة الحديثة، 30 يوم في السجن، شنطة حمزة، آخر جنان، الجراج، الشقة من حق الزوجة، المعتوه، عالم عيال عيال، قاع المدينة، أضواء المدينة، البحث عن فضيحة، فرقة المرح، المجانين الثلاثة، شباب مجنون جدا، معبودة الجماهير، الشقيقان، آخر شقاوة ومعسكر البنات».
  • اشتهر الفنان جورج سيدهم بملامحه الطفولية وروحه المرحة، وكان من أبرز أفراد الثلاثي نجاحًا وتأثيرًا في ذلك التوقيت.
تكريم اسم الفنان جورج سيدهم
  • بعد وفاة الضيف أحمد، استمر اسم فرقة «ثلاثي أضواء المسرح»، من خلال سمير غانم وجورج سيدهم، وقدما سويًا عدة مسرحيات اعتبرت علامة في تاريخ المسرح المصري مثل، «موسيكا في الحي الشرقي، جوليو وروميت، من أجل حفنة نساء، المتزوجون وأهلًا يا دكتور».
  • توقف جورج سيدهم عن العمل منذ وقت طويل بعدما أصيب بالشلل التام في الشق الأيمن من جسده، مما أثر على مركز الكلام بعد إصابته بجلطة في المخ عام 1997.
  • نُقل الفنان جورج سيدهم إلى مستشفى النزهة الدولي، وظل 21 يومًا للعلاج حتى أصدر قرار بالسفر لعلاجه في لندن، ورافقته زوجته الدكتورة ليندا، في رحلة علاج استمرت لمدة تسعة أشهر.
  • استمر الفنان جورج سيدهم، مصاباً بالشلل لعدة سنوات، وقابل المرض بالصبر والإبتسامة العظيمة لطبيعة أصله الصعيدي وتحاملت زوجته الدكتورة ليندا مكرم وتحملت مرضه بالمشاركة والوفاء لزوجها معه ولم تظهر إعلامياً وتحكي عن مرض زوجها أو تطلب التعاطف أو الاهتمام وظلت ترعاه لمدة ربع قرن.
  • علاقة الدكتورة ليندا مكرم والفنان جورج سيدهم كانت تشبه «حكاية حب عابرة للزمن».
تكريم اسم الفنان جورج سيدهم

جورج سيدهم وعالم البيزنس

  • قرر الفنان الراحل جورج سيدهم دخول عالم «البيزنس»، وافتتح مطعماً أطلق عليه اسم «ميني مشوى»، بعد حريق في «مسرح الهوسابير» عام 1986.
  • وافتتح الفنان جورج سيدهم المطعم، لشدة حبه للطعام وهواياته المفضلة في الطهي وإدارته للمطعم بنفسه وطهي بعض وجباته.
  • قرر إطلاق أسماء أعماله المسرحية، على قائمة الوجبات فكانت القائمة، «ورقة لحمة طبيخ الملايكة، حمام المتزوجون، كفتة أهلا يا دكتور، كباب دكتور الحقنى، فراخ كوتوموتو، سلطة طحينة ودع أهلك» وتميز وزادت مهارته في الطهي لكونه كان يعيش أعزباً قبل الزواج.

وفاتة

توفي الفنان الراحل جورج سيدهم ، في 27 مارس عام 2020 عن عمر ناهز الـ81 عاماً.

الفنان الراحل جورج سيدهم
عاجل