رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد محمد فؤاد.. تعرف على قصة خلافه مع محمد هنيدي

نشر
محمد فؤاد
محمد فؤاد

يحتفل اليوم الفنان محمد فؤاد بعيد ميلاده، في الوقت الذي صنع نجوميته من خلال العديد من الأغنيات التي يحفظها الجمهور، إضافة إلى باقة من الأفلام السينمائية التي حققت أرباحا عالية وفي مقدمتها "إسماعيلية رايح جاي" والذي شارك فيه محمد فؤاد البطولة كل من محمد هنيدي وخالد النبوي وحنان ترك. 

محمد فؤاد

خلاف محمد فؤاد ومحمد هنيدي 

وفي وفت سابق حلّ الفنان محمد فؤاد، ضيفًا على برنامج "100 سؤال" من تقديم الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب، على قناة الحياة.

وقال محمد فؤاد إن محمد هنيدي مستحيل أن يكون أكثر نجومية منه، لافتا أنه من اكتشف: محمد هنيدي، وأحمد حلمي ومي عز الدين لكنهم لا يعترفون بذلك في الصحافة، ما يجعله غاضبا، موضحًا أنه من المستحيل أن يعمل مع محمد هنيدي مرة أخرى تحت أي ظرف من الظروف.

محمد فؤاد وهنيدي والنبوي 

وحكى محمد فؤاد عن مشاركة هنيدي معه فيلم "إسماعيلية رايح جاي" قائلا في لقاء آخر: "كنت بشيل مشاهد مني وأحطهاله، بس مش عارف هو فهم دا صح ولا غلط".

وكان فيلم "إسماعيلية رايح جاي" حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 1997م، وشهد انطلاق عدد كبير من النجوم، ووضعهم على طريق البطولة المطلقة، بعد إيرادات وصلت لـ 28 مليون جنيه، وهو رقم كبير جدًا في هذه الوقت لم يصل إليه أي فيلم آخر.

محمد فؤاد وهنيدي والنبوي 

وفي السياق أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن هناك خلافا قويًا بين محمد فؤاد ومحمد هنيدي، بعد تقديمهما فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وقال إن السبب يعود إلى اعتبار السينمائيين في ذلك الوقت أن محمد هنيدي هو السبب في نجاح الفيلم الذي تعود فكرته لمحمد فؤاد، حتى إن واحدة من أكبر شركات الإنتاج تعاقدت مع محمد هنيدي الذي لم يكن مشهوراً وقتها من أجل تقديم عدد من الأعمال السينمائية التي حققت نجاحاً كبيراً.

محمد فؤاد وهنيدي

وأضاف طارق الشناوي: هذا الأمر أغضب محمد فؤاد، وأخذ يتحدث في الصحف عن المقارنة بينه وبين محمد هنيدي، وشبه الأمر بالتعاون بين عبدالحليم حافظ وعبدالسلام النابلسي، حينما كان الثنائي يتعاون في فيلم واحد، ففؤاد هو حليم بطل الفيلم الذي يتواجد الجمهور من أجله، بينما النابلسي هو المساند الذي يقدم بعض الأمور المضحكة، وهو ما يقوم به هنيدي.

محمد هنيدي

وتابع: قام فؤاد بالتعاطي مع الأمر من خلال تقديم نجوم آخرين، حيث تعاون مع أحمد حلمي في "رحلة حب"، وقدم رامز جلال في "غاوي حب"، من أجل الرد على الأمر.

محمد فؤاد وهنيدي

وقال الشناوي: لولا ممارسة محمد فؤاد لنجوميته في تلك الأزمة وقتها، ربما لم يكن محمد هنيدي سيسطع نجمه.

عاجل