رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح قسم العلاج الطبيعي والتأهيل التنفسي بمستشفى صدر المنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية قسم العلاج الطبيعي والتأهيل التنفسي بمستشفى صدر المنصورة، والذي يعد أول قسم متخصص في تأهيل مرضى الأمراض الصدرية والمرضى المنومين لفترات بالعناية المركزة. 

جاء ذلك في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.

وأشاد مكين بدور منظمات المجتمع المدني التي تولت تجهيز القسم الجديد بـ"صدر المنصورة"، معربًا عن خالص تقديره لجهودهم في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة. 

وقال الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعي، إنه نتيجة الالتهابات الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي وما يترتب عليها من اعراض تصيب الجهاز العضلي الحركي والتوازن مع عدم القدرة على ممارسة أنشطة الحياة اليومية بعد التعافي يقوم أخصائيو العلاج الطبيعي بمساعدتهم على تحسين ورفع كفاءة أداء الجهاز التنفسي والعضلي والتخفيف من أثار أعراض الفيروس مما يسهم في تحسين فرص الشفاء وسرعة التعافي للمرضى.

وأشار عبد المنعم إلى أن القسم يعد الأول من نوعه بالدقهلية وعلى مستوى المحافظات كفريق عمل طبى متكامل للتعامل مع هذا النوع من الحالات إلى جانب أطباء العلاج الطبيعي سيضم الفريق أطباء أمراض صدرية وتغذية إكلينيكية لتغطية جميع الجوانب وتحقيق أقصى استفادة للمريض.

عاجل