رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسماعيلية: المواطن وصحته هدف القيادة السياسية وعلى رأس أولوياتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة أن المواطن وصحته هدف القيادة السياسية، حيث تم وضع ملف صحة المواطن على رأس الأولويات، من خلال تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل بشكل كامل ومرض للمواطنين مع ضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية بشكل سريع دون توقف.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماع متابعة أعمال اللجنة العليا لتأمين الخدمات الطبية بالمحافظة، بعد بداية تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل بها منذ بداية العام المالي الجاري.

وتابع المحافظ الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالتنسيق مع جامعة قناة السويس، ومديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية، وهيئة الرعاية الصحية والتأمين الصحي، من أجل تحديد نوعية الخدمات الطبية المقدمة من خلال مستشفيات الجامعة، والشؤون الصحية، والأورام وإدراجها بالمنظومة، فضلا عن التطرق لمدى استعداد وقدرة المستشفيات الخاصة للانضمام للمنظومة.

وأوصى المحافظ بسرعة تشغيل مستشفيات التل الكبير والقصاصين والقنطرة غرب التي يتم تجديدها حتى يتم إدراجها ضمن المنظومة، وسرعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في كافة أنحاء المحافظة، موجها بتوافرالبيانات المتعلقة بالمرضى والمستشفيات والقدرات الاستيعابية لها على الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة المهنية من خلال تواجد المندوب الصحي بصفة مستمرة، وأن يكون ملما بكل البيانات الدقيقة من جميع المستشفيات بالمحافظة.

وأكد ضرورة التعاون بين هيئة الرعاية الصحية والمستشفيات الجامعية في قطاع تدريب الكوادرالطبية؛ لتغذية المستشفيات والوحدات والمراكز بالكفاءات الطبية في جميع التخصصات خاصة تخصص طب الأسرة، موجها بحصر أسرة العناية المركزة والحضانات بجميع مستشفيات المحافظة ومدى تناسب ذلك مع عدد السكان والاحتياج الفعلي.

من جانبه، كشف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الدكتورعلي حطب عن قرب تشغيل مستشفى القصاصين المركزي التي أوشكت على الانتهاء طبقا لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية وهيئة الرعاية الصحية، لافتا إلى أنها تعد إضافة لأهالي القصاصين والمناطق القريبة، وتضم 50 سريرا داخليا، و16 سرير عناية مركزة، و10 حضانات، و24 سريرا للغسيل الكلوي.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم نقل أصول 15 وحدة صحية ومركزا طبيا لهيئة الرعاية الصحية، وسيتم دخولها للخدمة لتخفيف الضغط على الوحدات والمراكز الحالية التي تقدم الخدمة للمواطنين.

بدوره، أعرب عضو مجلس النواب الدكتور أحمد دندش عن شكره للجنة الطبية بالمجلس التي كانت في زيارة تفقدية، خلال الشهر الماضي؛ للوقوف على مدى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وبحث بعض المشكلات والعمل على إيجاد حلول لها، مشيدا بجهد المحافظ في تفعيل لجنة تأمين الخدمات الطبية بالمحافظة، والعمل على إيجاد الحلول الجذرية والواقعية من خلال الاجتماعات الدورية لها.

عاجل