رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| مدير عام التطعيمات يكشف نسب أمان منح جرعات متعددة من لقاح شلل الأطفال

نشر
لقاح شلل الأطفال
لقاح شلل الأطفال

 بالتزامن مع انطلاق الحملة القومية الجديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تتساءل الكثير من الأسر حول مدى أمان الحصول على جرعات متعددة من لقاح شلل الأطفال الفموي.

وبدوره أكد الدكتور مصطفى محمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح "فاكسيرا"، ل "مستقبل وطن نيوز"، أن اللقاح أمن ومصمم أن يتم الحصول عليه مرات عديده خاصة فى المناطق الاستوائية الحارة حتى لو تم الحصول علي 10 جرعات من اللقاح.

لا ضرر

وأكد محمدى أنه لا ضرر من الحصول على اللقاح ومع كل مرة يزيد اللقاح من قوة الحماية والوقاية التى يتمتع بها الطفل ولا يوجد ضرر من زيادة عدد الجرعات.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان ستطلق الحملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، وذلك فى كافة محافظات الجمهورية.

و تستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان ، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء ، للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث تستهدف تطعيم حوالي 16 مليون طفل.

وتقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض ، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006 ، وعلى الرغم من ذلك ، تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية ،  لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

عاجل