رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق ماكينات صرف آلي لبيع العملات الذهبية في الهند

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت صحيفة «ذا إيكونوميك تايمز» الهندية، اليوم الثلاثاء، بأن أول ماكينة صرف آلي لبيع عملات ذهبية في العالم، بدأت، بالعمل وتقديم الخدمات للعملاء في مدينة حيدر آباد الهندية بولاية تلينجان.

وقالت الصحيفة، إن هذه الماكينة تعد الأولى من نوعها في العالم وليس فقط في الهند، مشيرة أن الماكينة تقوم بصرف العملات الذهبية بأموال من البطاقات المصرفية، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.


وأضافت، أنّ هذا الجهاز، من إنتاج شركة Goldsikka Pvt Ltd الهندية، التي طورت تقنية مبتكرة لبيع الذهب من خلال هذه الآلة، ويحتوي الجهاز على 5 كيلوغرامات من العملات الذهبية ذات العيار 24 قيراطا.
ويسمح الجهاز بشراء عملات ذهبية في 8 خيارات من 0.5 جرام إلى 100 جرام، ومن الميزات المهمة للجهاز هو أن سعر الذهب يتم تحديثه بناء على تغيرات أسعار المعدن النفيس في بورصة لندن.
كما يتمتع الجهاز الهندي، بنظام حماية عال ضد عمليات القرصنة كما أنه مجهز بكاميرا فيديو مدمجة وإنذار صوتي، والجهاز لديه خط اتصال مع الشرطة.

وكشفت الصحيفة الهندية، أنه في اليوم الأول من عمل الجهاز قدم خدماته لـ20 عميلا، وتخطط شركة Goldsikka لتثبيت 3000 جهاز من هذا النوع في الهند ودخول السوق العالمية.

عاجل