رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطربة «الحنطور».. قصة بكاء أمينة بسبب محمد فؤاد

نشر
أمينة
أمينة

تحتفل اليوم الثلاثاء، المطربة الشعبية أمينة بعيد ميلادها، بعد مشوار حافل بالأغنيات الشعبية التي استطاعت عن طريقها أن تدخل قلوب الجماهير.

أمينة 

ولدت وفاء محمد الفخراني الشهيرة بالفنانة أمينة في الإسكندرية في مثل هذا اليوم من شهر ديسمبر عام ١٩٧٧، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت فيه بنجاح، وأثناء رحلة دراستها في أكاديمية الفنون والتمثيل، شاركت في العديد من العروض على مسرح الجامعة.

أمينة 

عام ١٩٩٠ قررت وفاء تغيير اسمها لتصبح أمينة الفخراني، واشتركت حينذاك في المسابقة التي نظمتها شركة هاي كواليتي لاختيار الأصوات الشابة الجديدة، وعند سؤالها عن سبب اختيارها لاسم أمينة الفخراني، قالت لأنها تشعر أن صوتها يشبه صوت المطربة الجزائرية الشهيرة أمينة.

المشوار الفني الغنائي للمطربة أمينة

بداية المشوار الفني لـ أمينة جاء بالصدفة البحتة، قامت بالغناء في إحدى المراكب السياحية، وكان على متن المركب النيلي السياحي الشاعر الكبير أحمد شتا، والذي سمع صوت أمينة وأعجب به، وقدمها للمنتج طارق عبد الله، والذي ضمها إلى فريق ألبوم هاي كواليتي ٧، غنت أمينة أغنية عودي الغزال من كلمات أحمد شتا، ومن ألحان حسين محمود.

أمينة 

وتعد نقطة انطلاق أمينة في عالم الفن أغنية الحنطور والتي قدمتها في فيلم قصة الحي الشعبي في عام ٢٠٠٦، مع الفنان سعد الصغير والفنان طلعت زكريا، وقد حققت الأغنية نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة.

وتتميز أمينة بقدرتها على غناء الأغاني الشعبية، كما تتميز بقدرتها على أداء الأغاني الرومانسية لكبار نجوم الغناء في الوطن العربي مثل عبد الحليم وشادية وأم كلثوم، كما أنها تستطيع الغناء باللغة الهندية، وقد قال عنها الفنان حلمي بكر أن لديها القدرة على إخراج الحروف بشكل وأسلوب متميز، وأن لها طريقة متميزة ومتفردة في أداء الأغاني الشعبية.

المطربة أمينة تخضع لعملية جراحية

خضعت المطربة أمينة في شهر يونيو عام الحالي ٢٠٢٠، لعملية استئصال ورم من الحالب، ظلت تعاني من بعض الآلام، وعندما توجهت إلى المستشفى فوجئت بوجود ورم في الحالب، وأصر الأطباء على إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، وقد طمأنت أمينة جمهورها على حالتها الصحية، وقالت إن حالتها مستقرة وأنها غادرت المستشفى.

أمينة 

أما عن إجرائها لعمليات تجميل فقالت أمينة في حوار تليفزيوني لها في برنامج في بيتنا ضيف على قناة دبي، إنها قامت بعمل عدد كبير من عمليات التجميل، أجرت 106 عملية تجميل وأن أغلب عمليات التجميل التي قامت بها كانت في الأسنان.

زوج المطربة أمينة

تزوجت المطربة الشعبية أمينة الفخراني، من رجل الأعمال المصري علاء يوسف شابلو في شهر يوليو من عام ٢٠١٢، وقد تم عقد القران في حفل غنائي كبير حضره العديد من نجوم الفن وعدد كبير من رجال الأعمال والصحافة والإعلام.

أمينة 

ورزقت منه بطفلين، الأول هو يوسف علاء والذي أنجبته في شهر يوليو في عام ٢٠١٣ في محافظة الإسكندرية، أما مولودها الثاني فهو عمر علاء والذي أنجبته يوم الأحد في الحادي عشر من شهر أكتوبر في عام ٢٠١٥.

بكاء أمينة في برنامج فؤش في المعسكر

نظراً لما تتمتع به أمينة من خفة الدم، والروح المرحة، يحرص دائماً مقدمو برامج المنوعات وبرامج المقالب الكوميدية على أن تكون أمينة ضيفة في برامجهم، من أشهر البرامج التي استضافت أمينة برنامج "فؤش في المعسكر" والذي كان يقدمه المطرب محمد فؤاد، وقد بكت أمينة في البرنامج بكاء شديد في أثناء تعرضها للمقلب الكوميدي، كانت أمينة ضيفة خفيفة الظل على العديد من البرامج مثل برنامج قلبك أبيض، رجعنا صغيرين، حرب النجوم، حزر فزر.

أمينة