رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمازون تطلق رقاقة جديدة لتقديم «حوسبة عالية الأداء»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطرح وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة "أمازون" (Amazon.com) رقائق جديدة مصممة لتشغيل أعلى مستويات الحوسبة، ودعم المهام مثل التنبؤ بالطقس وتسلسل الجينات.

قالت "أمازون ويب سيرفيسز" (Amazon Web Services) المعروفة اختصاراً باسم "AWS"، وهي أكبر مزود للحوسبة عبر الإنترنت، أمس الإثنين، إنها ستسمح للعملاء باستئجار قوة حوسبة تعتمد على نسخة جديدة من رقائق "غرافيتيشن" (Graviton). وصرح بيتر ديسانتيس، نائب الرئيس الأول، والذي يشرف على معظم الفرق الهندسية في "أمازون ويب سيرفيسز"، في مقابلة بأن المنتج يُعتبر نقطة انطلاق لجعل ما يُطلق عليه في القطاع باسم "الحوسبة عالية الأداء" متاحة بسهولة أكبر.

أحدث جهود "أمازون"

تُعتبر الرقاقة الجديدة أحدث جزء من جهود "أمازون" لبناء المزيد من الأجهزة التي تملأ مراكز البيانات الضخمة والتي تشغل "أمازون ويب سيرفيسز". وتقول "أمازون" إن صنع رقائقها الخاصة سيمنح العملاء قوة حوسبة فعالة، من حيث التكلفة، أكثر مما يمكن أن يحصلوا عليه من خلال استئجار الوقت على المعالجات التي صنعتها شركات مثل "إنتل" (Intel) أو "إنفيديا" (Nvidia) أو "أدفانسد مايكرو ديفايسز" (Advanced Micro Devices). ووضعت هذه الخطوة "أمازون ويب سيرفيسز" في منافسة مباشرة مع تلك الشركات، التي تُعدّ أيضاً من بين أكبر مورديها؛ إذ قال "ديسانتيس" إن صانعي الرقائق لا يزالون "شركاء رائعين"، وإن "أمازون ويب" تخطط لمواصلة تقديم خدمات حوسبة عالية الأداء تعتمد على الرقائق التي تصنعها شركات أخرى.

قيمة "أمازون" السوقية دون تريليون دولار بعد توقعاتها القاتمة بشأن أعمالها

عاجل