رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 أرقام قياسية من مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022

نشر
بولندا والسعودية
بولندا والسعودية

فاز منتخب بولندا على نظيره السعودي، بهدفين دون مقابل، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت مباراة بولندا والسعودية العديد من الأرقام نرصدها لكم في السطور التالية:

- سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الأول في كأس العالم خلال مباراته الـ5. قدّم كذلك تمريرة حاسمة في الهدف الأول، أصبح أول لاعب بولندي يسجّل ويصنع في ذات المباراة بكأس العالم منذ يانوزس كوبسيفيز في 1982 ضد فرنسا.

- خسرت السعودية آخر 9 مباريات لها أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، وفشلت في تسجيل أي هدف في آخر 8 مواجهات منها.

- حافظ المنتخب السعودي على نظافة شباكها مرةً واحدة فقط خلال مبارياتها الـ18 بكأس العالم، بين كافة المنتخبات التي خاضت 10 مباريات على الأقل في البطولة يمتلك المنتخب السعودي أقل نسبةٍ من الشباك النظيفة بينها (6%).

- تصدّى الحراس البولنديون لـ3 من 5 ركلات جزاء نُفذت عليهم منذ 1966 (يان تومازيفسكي 1974 ضد السويد وألمانيا) وتشيزني في مباراة اليوم.

- تشيزني ثالث حارس يتصدى لركلة جزاء ويحافظ على نظافة شباكه في ذات المباراة بكأس العالم 2022 (بعد تيبو كورتوا وجوليرمو أوتشوا)، وأكثر نسخة تشهد تكرار هذا الأمر منذ 1966 (منذ تواجد الإحصايات).

- شهد الشوط الأول من المباراة إخراج 5 بطاقات صفراء (3 لبولندا واثنتان للسعودية)، وهو العدد الأكبر من البطاقات في الشوط الأول في مباراة بكأس العالم منذ نهائي 2010 بين إسبانيا وهولندا.

عاجل