رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«علَم» يفوز بجائزة الجمهور بالدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال حفل ختام دورته الـ44، المقام مساء اليوم الثلاثاء، فوز فيلم "علَم" المشارك في المسابقة الدولية، بجائزة يوسف شريف رزق الله (جائزة الجمهور)، وقيمتها 15 ألف دولار مشاركة بين منتج الفيلم والشركة المصرية التي توزع الفيلم في مصر.


فيلم "علَم" عرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكانت مدته 109 دقائق، ومن إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية، قطر.


الفيلم من إخراج فراس خوري، وتدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ.


حضر حفل ختام المهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 44، مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم ليلى علوي، لبلبة، المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، ومحمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، أمير المصري، فيدرا، منال سلامة، سيد رجب، سميرة أحمد، دينا فؤاد، بسنت صيام، هبة عبد الغني، مادلين طبر، مي الغيطي، نور اللبنانية، المخرج خالد يوسف، الفنانة شمس الكويتية، هاجر الشرنوبي، جمال سليمان، إدوارد، ساندي، بسمة، شادي شامل، أحمد شاكر عبد اللطيف، وأمير صلاح الدين.


وحرص النجم الكبير حسين فهمي، على اصطحاب أبطال البارالمبية من ذوي الهمم، على السجادة الحمراء، في حفل ختام المهرجان، والتقط معهم مجموعة من الصور على السجادة الحمراء في لقطة إنسانية.


ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".


وأقيمت فعاليات المهرجان خلال الفترة من 13 إلى 22 من نوفمبر الجاري لعام 2022. 

عاجل