رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يجدد اتهامه لروسيا بضرب بولندا

نشر
 الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

جدد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، اتهامه لموسكو بأن الصاروخ الذي سقط فى بولندا، أمس الثلاثاء، وأودي بحياة شخصين اثنين كان روسياً، وذلك رغم نفي وارسو أنّ يكون هذا الهجوم متعمد، مرجحة بأن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ.

ونقلت قناة "العربية" عن الرئيس الأوكراني، قوله : "لا شك لدي بأنه ليس صاروخنا.. أعتقد أنه كان صاروخا روسيا، بناء على تقاريرنا العسكرية".
 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.

وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

عاجل