رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعمال تطوير شاملة في مختلف القطاعات بمدينة إدفو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد مدينة إدفو شمال محافظة أسوان، أعمال تطوير شاملة بمختلف القطاعات تشمل الأعمال تطوير شامل للبنية التحتية ورصف الطرق وتطوير المراسي والارتقاء بالمظهر الحضارى للمدينة السياحية.

ومدينة إدفو لم تشهد منذ السبعينيات من القرن الماضى هذه العملية المتكاملة، والتى استهدفت الارتقاء بالخدمات والمرافق العامة من مياه شرب وصرف صحى وغاز طبيعى وكهرباء واتصالات وطرق، وهو الذى تكامل مع تركيب كاميرات المراقبة العامة بمختلف الشوارع والميادين الرئيسية لرصد الحالة العامة المرورية والمقاصد السياحية، لسرعة التعامل مع أى مخالفات أولاً بأول، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال تطوير ورصف طريق كورنيش النيل خلال أيام ، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ أعمال تمهيد ورصف شارعى مركز إدفو ومستشفى حورس وذلك بعد إنتهاء أعمال الإحلال والتجديد لخطوط وشبكات المرافق العامة بهما.

كما تشهد مدينة ادفو  بمحافظة أسوان  أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق معبد إدفو من أجل تحقيق السيولة المرورية ، ومعدلات الأمان لحركة الأفواج السياحية الوافدة مع بداية الموسم السياحى الحالى ، وهو الذى توازى مع توفير محاور بديلة للطريق الذى يربط بين المراسى السياحية ، ومعبد إدفو ، و ويجري التنسيق مع جهات المرافق العامة لإنهاء أعمال البنية التحتية  توازيا مع أعمال الرصف والتطوير.

في نفس السياق تسابق  مديرية الطرق بمحافظة أسوان ، الزمن لإنهاء أعمال رصف طريق معبد إدفو بطول 1.5 كيلو متر  وعرض يصل إلى 20 متر  وكذا رصف شارع الجيش لليكون بديل للمسار السياحى من إجمالي رصف 9 كيلو متر  بتكلفة 30 مليون جنيه ، مع تنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة والدهانات والإنارة والتشجير حيث تم تجديد 220 عامود إنارة ومد 2 كيلو متر  من خطوط الفايبر ، و12 كيلو متر  من الكابلات الكهربائية .

وجارى تنفيذ مخطط متكامل لرفع كفاءة ورصف طريق الكورنيش بطول 1.5 كيلومتر  ، وأيضاً تطوير وتجميل شامل للمراسى السياحية على 3 مراحل بتكلفة 14 مليون جنيه على غرار مشروع تطوير طريقى كورنيش النيل القديم والجديد و المراسى السياحية بمدينة أسوان حيث شملت الأعمال الأرضيات ، والأسوار والإنارة والبنية الأساسية ، فضلاً عن منظومة وشبكة الحريق .

يجري تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة إدفو بطول 1.5 كيلو متر وبتكلفة 2.5 مليون جنيه ، بالإضافة إلى أنه تم إنهاء 100% من مشروع تجميل مدخل مدينة إدفو الشرقى بتكلفة مليون جنيه، علاوة على إنهاء 90% من تجميل المدخل الجنوبى بتكلفة 600 ألف جنيه، فضلًا عن انتهاء تنفيذ 90% من أعمال البوابة الرئيسية والمنطقة المحيطة بتكلفة 800 ألف جنيه.

وجارى الإنتهاء من أعمال تطوير ورصف طريق كورنيش النيل بمدينة إدفو خلال أيام، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ أعمال تمهيد ورصف شارعى مركز إدفو ومستشفى حورس وذلك بعد إنتهاء أعمال الإحلال والتجديد لخطوط وشبكات المرافق العامة بهما.

كما تتواصل أعمال تركيب شبكة  الغاز الطبيعي بمدينة إدفو لتدخل التشغيل الفعلي في القريب العاجل وذلك في إطار سعي  الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لرفع كفاءة البنية التحتية من غاز طبيعى ومياه شرب وصرف صحي، كما يتم تكثيف الجهود، لسرعة الانتهاء من مشروعات الغاز الطبيعى وشبكات المياه الجديدة بمدينة إدفو.

كما جار إنهاء الأعمال بمستشفى حورس العام بادفو ومن المقرر أن تخدم حوالى  نصف مليون نسمة ، وتضم 3 مبانى بها 170 سرير فى جميع التخصصات والأقسام ، وأيضاً 6 غرف عمليات لمختلف الجراحات ، و 11 عيادة خارجية ، بجانب قسم غسيل كلوى يضم 59 ماكينة غسيل ، بالإضافة إلى 31 حضانة و20 سرير عناية مركزة ، علاوة على أقسام الأشعة والمعامل المكاتب الإدارية وسكن الأطباء. 

عاجل