رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يشهد نموذج محاكاة لمجموعة من الأطفال بجناح الإيسيسكو في المنطقة الخضراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نموذج محاكاة لمجموعة من الأطفال بجناح منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بالمنطقة الخضراء، بحضور الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة، ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27"، وتستمر فعالياته حتى 18 نوفمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية بدأت العمل مبكراً من اللحظة الأولي التي تم الإعلان عن استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27، وكان هناك تضافر للجهود بين كافة مؤسسات الدولة للترتيب الجيد لاستضافة المؤتمر الأكبر والأهم على مستوي العالم والمعني بقضية مصيرية في حياة البشرية جمعاء.

أشار "صبحي" إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت مبادرة "دراجتك صحتك" كإحدى المبادرات التي تروج لاستخدام وسيلة مواصلات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى استخدام بعض الألواح للطاقة الشمسية داخل العديد من المنشآت الشبابية والرياضية، في ضوء الاتجاه نحو استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

ومن جهته، أشار المدير العام لمنظمة (الإيسيسكو) أن مشاركة المنظمة تأتي في إطار رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية لدعم الجهود الدولية، في مجال الحفاظ على البيئة، والمساهمة في مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية بدولها الأعضاء، لافتاً أن منظمة "الإيسيسكو" تشارك للمرة الأولى في جناح متميز خلال قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ.

أكد الدكتور سالم بن محمد المالك علي أن "الإيسيسكو" تعد ضمير العالم الإسلامي في العديد من الجوانب ليس في التربية والعلوم والثقافة فحسب، وإنما البيئة والمناخ والعلوم الحديثة، ونستعد لتنفيذ بعض التوجهات التي تخرج من هذا المؤتمر، وتقديمها لمؤتمر وزراء البيئة في العالم الإسلامي.
حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، عزه الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، ايمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، والدكتور عصام سراج الدين رئيس الوحدة الاقتصادية بمكتب وزير الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن جناح الإيسيسكو بالمنطقة الخضراء يضم أهم إصدارات المنظمة في مجالات حماية التراث والمحافظة على البيئة وحوكمة إدارة الموارد الطبيعية البيئية، بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض العلمية حول مخاطر التغيرات المناخية، وأبرز المبادرات والبرامج والمشاريع التي تنفذها الإيسيسكو لدعم دولها الأعضاء في هذا الشأن.

عاجل