رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود مكثفة للانتهاء من مشروعات التطوير والتجميل في أسوان

نشر
محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

 أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، الانتهاء من تنفيذ المستوى الأول من مشروع ممشى أهل مصر بطريق كورنيش النيل القديم بطول 4 كم، بنسبة 87 %، في حين تم تنفيذ نسبة 50 % من أعمال المستويين الثاني والثالث. 
 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ أسوان بالمناطق الواقعة على طريق السادات، وأيضًا لمتابعة مشروعات التطوير والتجميل الجارية بالطريق بمدينة أسوان، وذلك برفقة نائب المحافظ أحمد شعبان، ومسئولي الشركة المنفذة للمشروع.
 

ووجه أشرف عطية بالإسراع في رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول سواء من الشوارع والطرق الرئيسية والمناطق والأحياء السكنية، بجانب رفع الإشغالات، بالإضافة إلى الإسراع في معدلات تنفيذ أعمال التجميل والتشجير والإنارة واللوحات الإعلانية بطرق السادات وكورنيش النيل وشرق البندر وتحقيق معدلات أعلى لنهو مشروع ممشى أهل مصر في وقت قياسي، مع عدم التعارض في تحقيق السيولة لحركة الأفواج السياحية الوافدة من البواخر السياحية، ومراكب الفلوكة.
 

من ناحية أخرى، أشاد محافظ أسوان، بمشروع الإطعام "مطبخ الخير" الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير بتقديم الوجبات المطهوة الساخنة للأسر المتعففة في المناطق الأكثر احتياجًا وذلك بالتعاون مع مطبخ جمعية دار الرعاية الاجتماعية، من خلال تجهيز 280 وجبة مطهوة يوميًا تشمل اللحوم والخضار والأرز والخبز والفاكهة، مع حفظها في علب معالجة للحفاظ على جودتها وصحة المواطنين.
 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الجمعة، لدار الرعاية الاجتماعية للبنين، برفقة الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، وأحمد عبادي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وعامر سعد مدير الدار، والتقى المحافظ خلال الزيارة بأبناء الدار، وشاركهم في ممارسة لعبة كرة القدم، وحرص على التقاط الصور التذكارية معهم.
 

من جانبه، أوضح أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أنه تم البدء في تنفيذ عمارة الإغاثة لمتضرري السيول بمنطقة الأولى بالرعاية خلف عزب كيما، والتي سيتم إنشاؤها بارتفاع 6 طوابق لتضم 36 وحدة سكنية كاملة التشطيب، وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان، مؤكدًا أن هذه الوحدات تأتي ضمن جهود مؤسسة مصر الخير برعاية الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة لتوفير المسكن الآمن والمناسب للحالات المتضررة من الأزمات والكوارث الطبيعية.
 

عاجل