رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تشدد على دعمها لجهود رحيل المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

نشر
 السفير الأمريكي
السفير الأمريكي لدي طرابلس، ريشارد نورلاند

شددت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، على دعمها لجهود رحيل المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقال السفير الأمريكي لدي طرابلس، ريشارد نورلاند -فى تصريح نقله موقع "الشرق" مساء اليوم- إنه بحث مع رئيس أركان الجيش الليبي في طرابلس، محمد الحداد، تشكيل وحدة مشتركة كخطوة أولى نحو إعادة توحيد القوات العسكرية في البلاد.

كما شدد السفير الأمريكي، على دعم بلاده لـ"جهود رحيل المرتزقة والمقاتلين الأجانب وجميع القوات الأجنبية من ليبيا"، محذراً من "زيادة تحصينهم".

وكانت الولايات المتحدة، دعت الثلاثاء، قادة ليبيا، إلى ضرورة وضع اللمسات الأخيرة للقاعدة الدستورية والمرور سريعا إلى إجراء الانتخابات.

وأكد السفير الأمريكي لدي طرابلس، ريتشارد نورلاند -في تصريح صحفي مساء أمس- أن "ليبيا لديها القدرة الفنية لإجراء الانتخابات، وما تحتاجه هو الإرادة السياسية لا أكثر"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وكان رئيس الحكومة المكلفة من قبل البرلمان الليبي، فتحي باشاغا، شدد الاثنين، على أنّ حكومته تسعي للدفع بجهود المصالحة وتوحيد البلاد، وإنهاء الانقسام فيها.

وقال باشاغا -في لقاء مع رئيس وقيادات حزب الاتحاد الوطني ببنغازي، مساء الاثنين- إن حكومته تعمل على استمرار المسار الديمقراطي ودعم الوصول لقاعدة دستورية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت.

عاجل