رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفيات جامعة سوهاج تستقبل 107 آلاف مريض خلال 10 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفى عبدالخالق ، إنه طبقاً لإحصائيات عام 2022 بلغ إجمالي عدد المترددين على استقبال المستشفيات الجامعية خلال العشر شهور الماضية 107 آلاف و816 مريضا ، حيث بلغ عدد المرضي المترددين في أكتوبر 12 ألفا و830 مريضا.
 

وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم الأربعاء- أنه في إطار المتابعة المستمرة لإدارة المستشفى الجامعي لتحسين جودة الأداء في المستشفيات الجامعية، اتخذت إدارة المستشفى عدداً من الخطوات لتطوير العمل داخل العيادات الخارجية ووحدات الاستقبال، لتطوير الأداء الطبي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة.
 

وأكد عبدالخالق أن المستشفى الجامعي تقدم خدماتها الطبية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وتسعى إلى زيادة كفاءة العمل داخلها من أجل تقديم خدمات علاجية على مستوى عال من الكفاءة، لافتا إلى أنه في إطار الخطة الموسعة التي وضعتها الإدارة لتحسين الأداء، تم نقل عيادة طب وجراحة العيون من مبنى العيادات الخارجية الحالي إلى مبنى علاج الكلى، لتخفيف الضغط على مبنى العيادات الخارجية .
 

وأشار إلى أن عيادة جراحة العيون تناظر ما لا يقل عن 120 إلى 130 مريضا في اليوم، كما تم تزويد العيادات الخارجية بمقاعد جلوس للمرضى بجوار كل عيادة لتوفير الراحة لهم، وتم نقل بعض المكاتب الإدارية من مبنى العيادات التخصصية إلى داخل المستشفى، وإحلال محلها عيادات تخصصية جديدة لخدمة المرضى، حيث يجرى الآن رفع كفاءة عيادة الأسنان، وافتتاح عيادات متخصصة تابعة للأقسام الطبية المختلفة.
 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم أيضاً دعم وحدات الاستقبال بعدد من الترولي والكراسي المتحركة لسرعة نقل المرضى بين وحدات الأشعة وغرف العمليات، لمواجهة الضغط الشديد الموجود على أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى.

عاجل