رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 3 آلاف و902 رأس ماشية للأسر الأولى بالرعاية بالقرى والمراكز في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه تم تسليم 3902 رأس ماشية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان على مدار الأعوام السابقة.

وأكد يوسف - في بيان اليوم الأحد - على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأضاف أن مشروع رأس الماشية مشروع تنموي يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنه مع تسليم رؤوس الماشية يتم تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لكل حالة، حيث يتم صرف مبلغ شهري كمقابل تغذية يتم صرفها من مكاتب البريد بالوحدة المحلية التابعة لكل قرية، لتشجيعهم على الإنتاج والتوجه نحو الاستثمار في الإنتاج الحيواني.

من جهته.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن مكتب مشروعات الأورمان بأسوان يقوم بالمتابعة الشهرية لرؤوس الماشية والتأكد من وصول التغذية الشهرية 

وكذلك توفير المتابعة الطبية؛ لضمان الحفاظ على الماشية ورعايتها، حيث أنها تعتبر مصدر الرزق الدائم والدخل الثابت لهم.

وأضاف أنه تم اختيار الحالات المستفيدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي وتوزيعها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظة والطب البيطري بأسوان، لافتا إلى أن المحافظة تذلل كافة العقبات أمام عمل الجمعية.

وأوضح أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا بالمناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

عاجل