رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري يحقق حالة استقرار رغم الأزمة العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لصندوق النقد الدولى ومحافظ البنك المركزى عقب إعلان الاتفاق مع الصندوق، مؤكدا أن الإعلان عن نتائج الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي كان نتيجة جهد شاق من المفاوضات منذ فترة؛ وانتهت بالنجاح في النهاية وهي خطوة هامة فى برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد.

وأضاف  مدبولي -  خلال مؤتمر صحفي  مشترك مع محافظ البنك المركزي ورئيسية بعثة صندوق النقد الدولي- أن المؤتمر الاقتصادي المصري 2022  تحدث  على ضرورة أن تكون هناك سياسة مالية ونقدية واضحة لسرعة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، واطلاق حزمة من الحماية الاجتماعية، والتي كانت تكليف من الرئيس للحكومة للإسراع فى إعلانها.

 وتابع: “نتحرك نحو الوصول إلى هدفنا”، متابعا:  "الاقتصاد المصري فى ظل الأزمة العالمية غير المسبوقة والتي لم يراها العالم من قبل ، يحقق  حالة استقرار ويكون قادراً على الصمود خلال الفترة القادمة".

وأشار إلى أن البرنامج الذى تم الإعلان عنه، الصندوق حدد مبلغاً 3 مليارات، إضافة إلى مليار آخر من صندوق الاستدامة الذى تم إنشاؤه داخل الصندوق، بالإضافة  إلى حوالي 5 مليارات دولار، يقدمها الدول الشريكة فى التنمية والمؤسسات الدولية، أى فى حدود الـ9 مليارات دولار من أجل مساعدة الدولة المصرية خلال الفترة القادمة.

عاجل