رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محطتان جديدتان للغاز الطبيعي في واحة مدينة نصر والتجمع الخامس.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطتي الغاز الطبيعي الجديدتين “كارجاس / وطنية” في حي الواحة بمدينة نصر، بحضور اللواء محمد أنور، رئيس شركة وطنية، ومحطة “كارجاس/ التعاون”، في التجمع الخامس، التي تم تطويرها بالكامل، وحضر افتتاحها اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

تأتي المحطتان ضمن خطة انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود التى تنفذها وزارة البترول، لزيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمة الحضارية والاقتصادية.

وأكد الملا، أن المحطتين تدعمان جهود التنمية والعمران بالمنطقتين، وركيزتين جديدتين ضمن سلسلة محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود، التي تمت مضاعفتها بواقع 3 أضعاف ماكانت عليه بنهاية عام 2020، لتسهم في زيادة أعداد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود متوافر محليًا، واقتصادي من حيث التكلفة إلى جانب ما يتمتع به من أنه مكافئ لأعلى أنواع البنزين استهلاكًا من حيث رقم الأوكتان.

وأشاد بتعاون شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي كوقود من القطاعين الحكومي والخاص، وتضافر جهود الجميع فى تحقيق خطط استراتيجية انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود على مستوى الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

وأوضح المهندس حسانين محمد، رئيس شركة كارجاس، أن المحطتين تم تجهيزهما بقدرات تموينية تمكنهما من خدمة حوالى 3000 سيارة يوميًا، حيث تبلغ قدرة تموين محطة الواحة 1000 سيارة يومياً من خلال موزعى شحن و 4 نقاط تموين، فيما تم تجهيز محطة التجمع بقدرة تموين تبلغ  2000 سيارة يوميًا من خلال 4 موزعات شحن بـ8 نقاط شحن لخدمة مرتادى المحطتين من قائدي السيارات، وأجرى الوزير والحضور جولة تفقدية بالمحطتين.

وأوضح المهندس أيمن نجيب، رئيس شركة التعاون للبترول، أن تطوير محطة التعاون بالتجمع الخامس تأتي ضمن استراتيجية وزارة البترول لتقديم خدمات متميزة وحلول متكاملة من خلال محطات تموين السيارات بالمنتجات البترولية والغاز الطبيعي لمرتادي المحطات.

وأِار نجيب، إلى أن المحطة الآن بها، إلى جانب منطقتي التموين بالمنتجات البترولية (السولار والبنزين) والغاز الطبيعي، “براندات” خدمية متنوعة وأماكن انتظار مناسبة، وزادت سعتها التخزينية من المنتجات البترولية لتبلغ حوالي 200 طن، موضحًا أن الشركة تمتلك 1261 محطة تموين وخدمة موزعة على أنحاء الجمهورية، منها 155 محطة بإقليم القاهرة الكبرى تم الانتهاء من تطوير 41 محطة منها طبقًا للنموذج الجديد، وجار العمل على زيادتها إلى 60 محطة متطورة بنهاية العام الحالي.

وأكد، التزام الشركة الكامل بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة والصحة المهنية في كل أعمال التطوير والتشغيل.

عاجل