رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات صارمة ضد أي جهة تقوم بالحفر في شوارع أسوان دون تصريح

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قرر محافظ أسوان أشرف عطية، اتخاذ إجراءات صارمة مع توقيع غرامات مشددة على أية جهة "حكومية أو شركة قطاع خاص أو مقاول أو مواطن" يقوم بالحفر في الشوارع والطرق الرئيسية أو الفرعية دون الحصول على تصريح بذلك من مركز المعلومات الجغرافية لشبكات المرافق التابع للمحافظة، وهو الذي يتوازى مع عدم تعطيل المشروعات الجارية.


جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده المحافظ، اليوم الخميس؛ لمتابعة التكليفات التي يقوم بها مركز المعلومات والتحول الرقمي، وتم استعراض الجهود التي بذلت خلال الآونة الأخيرة لنقل التجربة الرائدة لمحافظة أسوان في التحول الرقمي إلى مدينة (شرم الشيخ) للمساهمة في إنجاح فعاليات مؤتمر قمة المناخ في نوفمبر المقبل.


وقال المحافظ: "إنه تم إنجاز أعمال الكشف عن شبكات المرافق العامة بنسب تتراوح ما بين 55 % إلى 100% بثلاثة قطاعات، كما تم تقديم الدعم الفني والرصد الميداني والرفع المساحي التجهيز والتدريب، علاوة على إنشاء قاعدة البيانات" موجها بدعم مركز المعلومات للكشف والرصد والرفع الميداني لشبكات المرافق العامة لكافة المناطق المستهدفة بمدن المحافظة بعد الانتهاء من مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية بمدينتي (أسوان) و(إدفو).


وأكد أنه من أجل تحقيق المستهدف من إطلاق تطبيق عين المواطن في إطار مشروع التحول الرقمي، سيتم تفعيل النسخة الثانية للتطبيق ليصبح هناك استدامة لآلية الرقابة على الأداء التنفيذي من خلال المتابعة والتأكد من إيجاد حل جذري للمشاكل والمطالب الجماهيرية الواردة في بلاغات المواطنين عنها مع محاسبة المسؤلين في حالة التقصير، تحقيقاً للشفافية والمصداقية.


من ناحية أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان صباح اليوم، من السيطرة على حريق في إحدي المراكب السياحية العائمة والتي على متنها عدد من السائحين، دون وقوع أية خسائر بشرية في الأرواح.


وتلقى اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارًا من وحدة النجدة يفيد بنشوب حريق في إحدى المراكب السياحية الراسية بجوار نادي التجديف بكورنيش النيل وسط المدينة. 


وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وقيادات الأمن إلى موقع البلاغ وتم الدفع بثلاث سيارات إطفاء ومراكبي إطفاء نهرية للسيطرة على الحريق قبل امتداده بالمركب بشكل أكبر واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم إخلاء المركب العائم من السائحين الأجانب.


كما انتقل رجال المباحث وشرطة السياحة إلى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة بأكملها.
 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل