رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: 47 مليار جنيه ينفقها أولياء الأمور على الدروس الخصوصية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حجم المبالغ التي يصرفها أولياء الأمور على الدروس الخصوصية تصل لـ47 مليار جنيه.

وأضاف حجازي، خلال إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن الدولة تسعى جاهدة لمواجهة تلك الظاهرة.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «إنه يتم الإعداد لمنح تراخيص للمراكز لمزاولة الدروس الخصوصية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم الترخيص لمدرسي الدروس الخصوصية، وأيضا سيكون هناك مراكز مرخصة بمعايير معينه.

وأستطرد: «الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبيرة بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية، موضحًا أنه لا يجب أن يقتصر الأمر على مجرد اتباع منهج الحفظ والتلقين في التعليم الفني، ويجب أن يمتد الأمر للدراسة العلمية».

وحذر وزير التربية والتعليم من استمرار الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفني؛ قائلا: «يجب تغيير تلك الصورة، وتحفيز المستثمرين على الاستثمار في ملف التعليم الفني بما يرتقي بهذا القطاع».

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس "التحسين" وفقاً للتكلفة، وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه علي مجلس النواب. مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وأعلن وزير التعليم، أنه تم ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس.

وكشف الوزير، إعداد كارنيه "أنا المعلم" يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.

عاجل