رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المغرب يؤكد تضامنه الكامل مع كل ما تتخذه السعودية لاستقرار أسواق الطاقة

نشر
وزير خارجية المغرب،
وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة

أكد وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، تضامن بلاده الكامل مع المملكة السعودية، فى كل ما تتخذه من قرارات لاستقرار أسواق الطاقة.

وشدد بوريطة -فى تصريح للتلفزيون السعودي، مساء اليوم- على أنّ المملكة تسير "بالطريق الصحيح"، مؤكداً أن سياسة الرياض الخارجية في المجال الدبلوماسي أو مجال الطاقة تسير على أساس رؤية بعيدة المدى، وعلى أساس عقلاني، ولا تخضع للمزايدات ولا للضغوط، وذلك لأنها مملكة متجذرة وسياستها حكيمة، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.


وقال، إن بلاده تقف بشكل تام مع المملكة في كل القرارات التي تتخذها، وخاصةً فيما يخص أمنها واستقرارها، وأمن واستقرار أسواق الطاقة، لافتاً إلى أن ذلك يأتي من منطلق العلاقات الأخوية العميقة التي تجمع الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف، أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أسس النظام العربي، وأن سياستها الخارجية تحظى بتقدير كبير من قبل المملكة المغربية لما تتمتع به من مصداقية ورصانة تسعى دائماً إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية، مشيراً إلى أن زيارته للمملكة تندرج في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين في إطار العلاقة المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية عبر التاريخ، وتأتي كذلك في إطار العلاقة الأخوية والمشاعر القوية التي تربط قيادة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الوزير المغربي، إلى أنه بحث مع الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، سبل تعزيز العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة لمناقشة تكثيف التنسيق الثنائي في القضايا التي تهم البلدين، والمبنية على أسس قوية ومتينة في ظل قيادتي البلدين الحكيمة.

عاجل