رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اقتصادية الاتحاد الأوروبي» تعلن مساندة مصر في خططها نحو التنمية والجمهورية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالاتحاد الأوروبي، برئاسة ديميتريس ديميترياديس رئيس قسم العلاقات الخارجية على دور مصر المحوري والريادي بمنطقة الشرق الأوسط، حيث أن استقرارها من استقرار المنطقة، مشيرة إلى دعم ومساندة مصر في خططها نحو الاستقرار والتنمية رغم التحديات العالمية.

وأوضحت اللجنة - خلال حضورها اليوم /الأربعاء/ اجتماعَا بديوان عام وزارة القوى العاملة - استعدادتها الجارية لعقد القمة الأورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية السنوية لعام 2023 في مصر وخاصة بمدينة الإسكندرية؛ لبحث سياسات واستراتيجيات الطاقة في منطقة الأورومتوسطية، متطلعة إلى المشاركة والتعاون مع وزارة القوى العاملة ضمن الوزارات والجهات المعنية في مصر بشأن هذه القمة.

من جهتها.. أكدت آمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة حرص الوزارة على التعاون مع اللجنة بالأهداف المشتركة خاصة في مجالات تحول الطاقة؛ تزامنًا مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (cop 27) بمدينة شرم الشيخ نوفمر المقبل، ومع سياسيات الدولة المصرية للتحول للأخضر للحفاظ على البيئة.

وأضافت أن وزارة القوى العاملة تقوم بأنشطة عديدة في خدمة ملف وقضايا العمل منها السلامة والصحة المهنية، والتدريب التشغيل، وحوكمة الرقابة على كافة المنشآت التى يعمل بها عمال للاستمرار في توفير العمل اللائق.

ونوهت بأن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير أنظمة التفتيش الخاصة بها لضمان استمرار امتثال المنشآت على مستوى القطاع الخاص والحكومي لمعايير العمل الدولية بمختلف القطاعات، مشيرة إلى الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل التحديات والأزمات التي يمر بها العالم حاليًا، ونجاح الدولة المصرية بمواجهة تلك التحديات والمضي قدما نحو استكمال عملية التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

وبدورها .. أوضح أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى أن الوزارة تمتلك العديد من مراكز التدريب المهني لتدريب وتأهيل الشباب منها الثابت والمتنقل، واستحداث العديد من المهن الخاصة بالتحول بالطاقة مثل استخدام الطاقة الشمسية في صيانة التبريد والتكييف بمحافظات الصعيد.

وقال إن الوزارة تستعد حاليًا للمشاركة في قمة المناخ COP27، وتجهيز وحدات تدريب خاصة على مهنة التبريد والتكييف وفق أحدث الأساليب تعمل كليًا بالطاقة الشمسية.

عاجل