رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصرف الصحي تبدأ في تطوير الشبكات في القاهرة لمواكبة الزيادة السكانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، إن محافظة القاهرة يوجد بها منظومة صرف صحي حديثة ومتطورة من أحدث الشبكات رغم أنها مدينة قديمة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليًا تطويرها لمواكبة التطور والتعدد السكاني المهول الموجود بها.

وأضاف  "حسن"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2- أن الشتاء موسم اختبار للشبكة، لافتا إلى أن الاستعدادات للشتاء تبدأ منذ بداية أغسطس، بتطهير بلاعات الأمطار على مستوى المحافظة والبالغ عددها نحو 20 ألف بلاعة، بجانب تطهير محطات رفع الأنفاق ومراجعتها وتطهير الشبكات ومراجعة المعدات و هناك تنسيقا دائما مع هيئة الأرصاد؛ كون هناك خطة تمركز لمعدات الشركة يتم تنفيذها وانتشار المعدات.

ونوه بأنه  بمجرد ورود إخطار من الأرصاد بوجود فرص لتساقط أمطار يتم التحرك سريعا، موضحًا أننا شهدنا تساقط أمطار شديدة بمارس 2019 ولم تستطيع الشبكة استيعابها، لافتا إلى أنه جرى العمل على وضع حلول بمناطق تكدس مياه الأمطار.

وأشار إلى أنه  تم إلغاء نفق العروبة واستبداله بكوبري علوي مما تسبب في حل المشكلة بصورة كبيرة، معقبا: “كان مشكلة كبيرة عشان منخفض وكل شوارع مرتفعة وكان بيدخلة أمطار كتيرة”.

عاجل