رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إفراط في تناول المضادات الحيوية.. أستاذ صدرية يكشف تفاصيل وفاة طفلتي الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ياسر مصطفى أستاذ الصدرية بجامعة عين شمس‘ أن وفاة طفلتي الإسكندرية ايمان وساجدة بعد تلقيهما حقنة لعلاج دور برد: إن الافراط في تناول المضادات الحيوية ضار وغير صحيح.

 وتابع -خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON-: تعبنا من النصائح للناس بلاش مضادات حيوية دون وصفة طبيب لان أغلب الأدوار الخاصة بالبرد هي أدوار فيروسية وقد لا يتماشى معها المضادات الحيوية"، مشيراً إلى أن الإصابة بالحساسية  قد يحدث بعد تناول الجرعة الثانية من الحقنة وليس شرطاً أن  تكون الأولى كافية كما أن البديل في حال توافر نفس المحتوى قد لا يحتاج لإجراء اختبار الحساسية مجدداً.


وأوضح أنه بالرغم من العالم أجمع يمنع تناول الحقن في الصيدليات ومن الأفضل أن يتم تناولها في الوحدات الصحية ولكن من أجل عدم توافر تلك الوحدات الصحية في كافة القرى والمراكز والأرياف  فيجب في هذه الحالة أن تشمل تراخيص الحصول على الصيدليات ضرورة أن يكون كل القائمين  عليها من أطقم الصيادلة، وأن يتم مباشرة والأشراف على ذلك".


وكان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من والدة الطفلتين "إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار" تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية بمنطقة بشاير الخير 3.
وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وحبس الصيدلانية وعامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

عاجل