رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم الفنانين في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته الـ38، بحضور أهل الفن، حيث تم تكريم عدد من النجوم ومنهم المخرج محمد عبد العزيز، دنيا سمير غانم، والمخرج سعيد حامد، والمنتج وجيه الليثي، وإمام عمر، بالإضافة إلى ماريان بورجو (فرنسا)- الممثلة والمخرجة نورا أرماني (مصر، فرنسا، أرمينيا، الولايات المتحدة الأمريكية).

ويحتفي المهرجان بعدد من الأسماء ومنهم: إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبد الوهاب، سمير غانم، دلال عبد العزيز، سمير صبري، المونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، مديرة التصوير أبية فريد.

كرم المهرجان الإذاعي إمام عمر الذي قال في كلمته أثناء تكريمه بحفل الافتتاح: "أنا سعيد جدا بتكريم بمهرجان الإسكندرية السينمائي". واستلم ابن المنتج وجيه الليثي تكريمه واعتذر عن حضوره لسبب مرضه.

واحتفي الحضور بتكريم المخرج محمد عبد العزيز ووقفوا له لتحيته، وحرص شقيقه المخرج عمر عبد العزيز على الصعود إلى المسرح وقال:" أشكر وزارة الثقافة وجمهور الإسكندرية العظيم وكتاب ونقاد السينما برئاسة الأمير أباظة، خاصة وأنه خصص الدورة للكوميديا وأهداها أيضًا لمحمود حميدة، وأنا حاولت أن أقدم عددًا من القضايا في الأفلام الكوميدية التي قدمتها.

كما احتفي المهرجان أيضا بتكريم المخرج سعيد حامد وسط تفاعل كبير وترحيب بشده عند صعوده إلى المسرح، وقال في كلمته: " أنا سعيد اليوم بتكريمي وأعتبره تاج على رأسي وأشكر السينما المصرية كلها في وجود أستاذي محمد عبد العزيز والمخرج على بدرخان والمخرج خيري بشارة.

عاجل